مئوية "مولودية الجزائر"... احتفال صامت فرضته ظروف صحية ورياضية

07 اغسطس 2021
يحتفل نجوم نادي مولودية الجزائر بمائة سنة على تأسيس الفريق (تويتر)
+ الخط -

يحتفل فريق مولودية الجزائر بـ100 سنة على تأسيسه، في 7 أغسطس/آب عام 1921، ليكون أول نادٍ جزائري يحتفل بهذه المناسبة، ولو أن الاحتفال لم يكن بالطريقة المنتظرة أو ما كان يحلم به "الشناوة" وهو لقب جماهير النادي الذي يعد الأكثر شعبية في البلاد.

واجتمعت الظروف لتفرض هذا الاحتفال الصامت من جماهير مولودية الجزائر، التي رغم أنها معروفة بشغفها وعشقها لهذا النادي التاريخي، لكن ما تمرّ به البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا، وكذلك الوضع الرياضي المضطرب الذي يعيشه الفريق، منع من رؤية تلك الاحتفالات والألواح الرائعة بالألعاب النارية التي ترسمها الجماهير، بعد كل احتفال بأحد إنجازات النادي رغم قلتها في السنوات الأخيرة.

كما قررت جماهير نادي مولودية الجزائر، الإقدام على لفتة إنسانية مميزة، وذلك بعد تخليها عن فكرة تحويل الأموال التي كانت موجهة لشراء الشماريخ والألعاب النارية للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق، والتبرع بها من أجل توفير أسطوانات الأوكسجين ومساعدة المستشفيات على مجابهة فيروس كورونا الذي عاد للانتشار بقوة في البلاد في الأسابيع الأخيرة.

كذلك الظروف الرياضية لم تسمح لجماهير مولودية الجزائر بالاحتفال بالمئوية، حيث فقد الفريق كل حظوظه في الفوز بلقب الدوري الضائع من الفريق منذ آخر تتويج عام 2010، تضاف كذلك المشاركات المتواضعة في المنافسات الأفريقية، مما عرض شركة "سوناطراك البترولية" المالكة للنادي لنار الانتقادات، وسط مطالب قوية برحيلها رغم كل الأموال التي تم استثمارها في النادي من أجل العودة للفوز بالألقاب.

ويعد نادي مولودية الجزائر أول نادٍ جزائري يفوز بلقب قاري وكان ذلك موسم 1975/1976 بعد الفوز بلقب كأس الأندية البطلة أو التي تسمى حالياً دوري أبطال أفريقيا، وهو الموسم كذلك الذي حقق فيها النادي الثلاثية التاريخية بواسطة جيل ذهبي مميز من اللاعبين الكبار.

المساهمون