ليفربول يواجه تولوز في "الدوري الأوروبي" لمواصلة التفوق على أندية فرنسا

26 أكتوبر 2023
يتصدر فريق ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة (العربي الجديد/)
+ الخط -

يخوض فريق ليفربول الإنكليزي مواجهة مهمة عندما يستضيف تولوز الفرنسي، الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى "الريدز" إلى مواصلة هيمنته على الفرق الفرنسية، لكونه لم يخسر سوى مباراتين فقط من أصل 15 مباراة أوروبية سابقة على أرضه أمام الأندية الفرنسية (فاز في 12 وتعادل مرة)، وفاز في آخر 3 مباريات متتالية، منذ الخسارة (2 - 1) أمام ليون في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2009-2010.

والتقى فريقا ليفربول وتولوز مرة واحدة فقط من قبل في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذ فاز "الريدز" بنتيجة 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس/آب 2007. 

ولم يخسر فريق ليفربول في آخر 10 مباريات في دور المجموعات بالدوري الأوروبي (فاز 5 وتعادل في مثلها)، منذ خسارته بهدف نظيف أمام أنجي ماخاتشكالا الروسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، حيث فاز "الريدز" في 13 من آخر 14 مباراة في دور المجموعات في أوروبا، مع هزيمة وحيدة.

وبعد فوزه بهدف نظيف على لاسك النمساوي في الجولة الثانية، يتطلع تولوز إلى الفوز بمباريات متتالية في نفس الموسم في المنافسة الأوروبية الكبرى للمرة الأولى منذ موسم 1987-1988، عندما تغلب على بانيونيوس اليوناني ذهابًا وإيابًا في الجولة الأولى لكأس الاتحاد الأوروبي.

وسجل البرتغالي ديوغو يوتا لاعب ليفربول سبعة أهداف في آخر ست مباريات له في الدوري الأوروبي، على الرغم من أنه شارك أساسياً في 3 مباريات فقط، ويبلغ متوسطه هدفا كل 66 دقيقة في المسابقة، وهي أفضل نسبة لأي لاعب بأكثر من 5 أهداف منذ انطلاق البطولة عام 2009.

المساهمون