ليفربول يهزم أرسنال بثلاثية في قمة الدوري الإنكليزي

29 سبتمبر 2020
جانب من لقاء القمة بين الفريقين (Getty)
+ الخط -

واصل ليفربول عزف نغمة الانتصارات في البريميرليغ للجولة الثالثة توالياً بعد أن حقق فوزاً  مهماً وثميناً على حساب ضيفه أرسنال (3-1) الإثنين في قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (أنفيلد رود)، ورغم البداية الطيبة لأصحاب الأرض في أول 20 دقيقة من اللقاء، إلا أن أرسنال كان هو السباق في التسجيل في الدقيقة 25 بتوقيع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي استغل خطأ كارثياً من الإسكتلندي أندرو روبرتسون الذي أهداه الكرة وهو في موقف تسلل، ليضع لاكازيت الكرة بسهولة في شباك أليسون بيكر.

ولكن لم يهنأ الفريق اللندني كثيراً بهذا التقدم بعد أن أدرك النجم السنغالي ساديو ماني التعادل بعد 3 دقائق فقط بعد أن تابع تسديدة النجم المصري محمد صلاح المرتدة من الحارس الألماني بيرند لينو بسهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 34 سمحت الأقدار لروبرتسون بتصحيح خطأه في هدف تقدم أرسنال، بعد أن استغل تمريرة عرضية رائعة من ألكسندر أرنولد داخل المنطقة التي مرت من الجميع لتجد النجم الإسكتلندي الذي مهد الكرة ثم وضعها ببراعة في شباك لينو.

وفي الشوط الثاني، كان بإمكان أرسنال إدراك التعادل بل والتقدم في النتيجة، إلا أن لاكازيت رفض الفرصتين بعد أن أهدر انفرادين وجهاً لوجه أمام بيكر بغرابة شديدة.

كان من الطبيعي أن يأتي العقاب من جانب حامل اللقب وهو ما حدث في الدقيقة 88 عبر البديل البرتغالي والوافد الجديد ديوجو جوتا بعد 8 دقائق فقط من نزوله بتسديدة على الطائر من على حدود المنطقة استقرت داخل الشباك وسط مشاهدة من لينو.

وضرب رجال المدرب الألماني يورجن كلوب أكثر من عصفور بهذا الانتصار، حيث أنهم واصلوا حصد الانتصارات في بداية مشوار الدفاع عن لقبهم وتحقيق العلامة الكاملة حتى الآن برصيد 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إيفرتون وليستر سيتي.

كما أن "الريدز" حافظوا على سجلهم خالياً من الهزيمة على ملعبهم أمام "الجانرز" في البريمير ليغ منذ 2012، حيث يعود آخر انتصار للفريق اللندني في قلب (أنفيلد رود) إلى مواجهة الدور الثاني في موسم (2012-13) عندما فاز بثنائية نظيفة.

أرسنال لم يتذوق أيضاً طعم الفوز على ليفربول في البريمير ليغ بشكل عام منذ 2015 عندما أمطر شباكه بأربعة أهداف لواحد على ملعب (الإمارات).

وتكبد فريق الإسباني ميكيل أرتيتا خسارته الأولى هذا الموسم بعد انتصارين متتاليين، ليتجمد رصيد الفريق عند 6 نقاط في المركز الخامس.

 (إفي)

المساهمون