ليفربول يدخل على خط صفقة ويليامز.. وبرشلونة يراقب

07 يوليو 2024
نيكو ويليامز محتفلاً بعد الفوز على ألمانيا، 5 يوليو 2024 (ريتشارد سيليرز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نيكو ويليامز، لاعب منتخب إسبانيا، جذب اهتمام أندية أوروبية كبيرة بفضل أدائه المميز في "يورو 2024"، حيث بلغ نصف النهائي مع منتخب بلاده.
- برشلونة وليفربول يتنافسان على ضم ويليامز، لكن اللاعب يفضل البقاء في الدوري الإسباني، مما يعزز فرص برشلونة في التعاقد معه.
- وُلد ويليامز في بامبلونا عام 2002، وبدأ مسيرته الاحترافية مع بلباو في 2021، ويتميز بمهاراته الكبيرة وقدرته على تجاوز الخصوم.

بات لاعب منتخب إسبانيا لكرة القدم نيكو ويليامز (21 عاماً)،على لائحة عددٍ من الأندية الكبيرة في القارة الأوروبية العجوز، بفضل مهارته التي أظهرها مع بلاده في نسخة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حالياً في ألمانيا، بعدما بلغ نصف النهائي عقب الفوز على ألمانيا بنتيجة 2-1، تمهيداً لمواجهة منتخب فرنسا الفائز على البرتغال بركلات الترجيح 5-3. وبمجرد انتهاء بطولة أمم أوروبا، من المتوقع أن يجذب ويليامز البالغ من العمر 21 عاماً اهتماماً قوياً من أندية أوروبا، لكن وبحسب صحيفة إل ناسيونال، يعتزم برشلونة الإسباني وليفربول الإنكليزي المنافسة على ضمّه، في حين يسعى نادي أثلتيك بلباو للحفاظ على خدماته أطول فترت ممكنة، بهدف الاستفادة الفنية منه، خاصة أنّه أظهر مهارة كبيرة للغاية، وقدرة على تجاوز الخصوم، وينقصه التحسّن فقط في اللمسة الأخيرة.

ووفقاً للمصدر عينه، فإن ليفربول هو أحد الفرق التي تراقب ويليامز، ويعتزم الفريق الإنكليزي تفعيل الشرط الجزائي البالغ 58 مليون يورو في عقده، وذلك بهدف تأمين صفقة النجم الإسباني، لكن المشكلة تكمن في اللاعب نفسه، الذي لا يريد المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز، ويُفضّل البقاء في الدوري الإسباني، خاصة أن برشلونة يريد التحرّك للتعاقد معه، واستغلال رغبة اللاعب، الذي تربطه علاقة قوية ووطيدة بزميله الشاب لامين يامال، نجم النادي الكتالوني.

ولد نيكو ويليامز يوم 12 يوليو/ تموز 2002 في بامبلونا في إسبانيا، ويشغل حالياً مركز الجناح بعدما بدأ رحلته في عالم كرة القدم من بوابة فريقه بامبلونا عام 2010 في الفئات السنية، قبل أن يلعب لصالح أوساسونا ومن ثم بلباو، ليبدأ بعدها رحلته الاحترافية عام 2019 مع فريق باسكونيا ثم بلباو الثاني وبعدها الفريق الأول في عام 2021.

المساهمون