ليفربول يخسر أمام مانشستر سيتي برباعية بسبب فقدان بيكر تركيزه

07 فبراير 2021
لم يستطع الحارس بيكر تقديم أداء جيد في المباراة ضد مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

فقد البرازيلي أليسون بيكر حارس نادي ليفربول تركيزه في المواجهة القوية، التي انتهت بفوز ضيفه مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، الأحد، بعد الأخطاء الكارثية في ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(23) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهد الشوط في المواجهة إضاعة النجم الألماني إلكاي غوندوغان، قائد خط وسط مانشستر سيتي، ركلة جزاء في الدقيقة الـ(37)، فيما غاب مهاجمو ليفربول نتيجة التزام مدافعي كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بالتعليمات الفنية.

لكن مع بداية الشوط الثاني، فاجأ إلكاي غوندوغان الجميع، بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ(49) لصالح مانشستر سيتي، نتيجة الخطأ الدفاعي، وغياب تركيز الحارس أليسون بيكر، لكن المصري محمد صلاح نجح في خطف ركلة جزاء، نجح بتسجيلها في الدقيقة الـ(63).

ولم ينتظر مانشستر سيتي طويلا، بعدما عاد الألماني غوندوغان لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ(73)، مُستغلاً عدم تفاهم الحارس أليسون بيكر مع مدافعيه، ليتعرض عقبها ليفربول للعقاب القاسي من قبل كتيبة المدرب غوارديولا.

وعاد أليسون بيكر حارس ليفربول إلى ارتكاب الأخطاء، بعدما فشل بتمرير الكرة إلى زميله، ليخطفها نجم مانشستر سيتي، ويرسلها لزميله رحيم ستيرلينغ، الذي لم يضع الفرصة نهائياً، عندما وضعها في شباك "الريدز" بالدقيقة الـ(76).

 

وأظهر الحارس أليسون بيكر أنه لم يكن مُستعداً بشكل جيد للمباراة، بعدما اهتزت شباكه للمرة الرابعة، عقب تسديدة قوية لنجم مانشستر سيتي، فيل فودين، الذي أطلق قذيفة صاروخية في الدقيقة الـ(83)، مُعلناً تقدم رجال بيب غوارديولا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبعد الفوز العريض في ملعب "آنفيلد"، واصل مانشستر سيتي تعزيز صدارته لجدول الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الحالي برصيد 50 نقطة، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة بالمرتبة الرابعة.

 

 

 

 

المساهمون