ليفربول يحلم بريمونتادا: 4 مواجهات تاريخية لا يمكن نسيانها

15 مارس 2023
فجر ديبورتيفو مفاجأة في موسم 2003-2004 أمام ميلان (ميغيل ريوبا/فرانس برس)
+ الخط -

يلعب فريق ليفربول الإنكليزي أمام منافسه فريق ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وعينه على تحقيق مفاجأة مدوية بقلب الطاولة على أصحاب الدار والتأهل إلى الدور ربع النهائي، وذلك بعدما خسر في ذهاب دور الـ16 بخمسة أهداف لاثنين في ملعب أنفيلد.

وشهدت مسابقة دوري أبطال أوروبا تاريخياً عدداً كبيراً من النتائج الصادمة في مباريات الذهاب قبل أن تقلب الأمور إياباً رأساً على عقب.

ليفربول فعلها قبل ذلك

حقق فريق ليفربول الإنكليزي يوم 7 مايو/ أيار 2019 "ريمونتادا" تاريخية، بعدما انتصر على برشلونة بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب "أنفيلد"، بعدما كان قد خسر في مواجهة الذهاب على النادي الكتالوني في ملعب "كامب نو" بثلاثية نظيفة.

برشلونة أمام باريس

في موسم 2016-2017 انتصر فريق باريس سان جيرمان على برشلونة في العاصمة الفرنسية باريس بملعب حديقة الأمراء بنتيجة 4-0، وظن الجميع أنّه تأهل، لكن الصدمة حين قلب البارسا النتيجة، وفاز (6 - 1) إياباً، ليتجاوز هذا الدور بفضل تألق البرازيلي نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي، اللذين كانا مع النادي "الكتالوني" آنذاك.

ديبورتيفو أمام ميلان

في موسم 2003-2004 التقى ميلان ونظيره ديبورتيفو لاكورونيا في دوري أبطال أوروبا، وجرت مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو، فانتصر الفريق اللومباردي بنتيجة (4 - 1)، وظن الجميع أنّه تأهل، خصوصاً لامتلاكه عناصر مميزة في تشكيلة فريقه، لكن الديبور في العودة على ملعبه قلب الطاولة برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها باندياني وفاليرون ولوكي وفران غونزاليس.

روما أمام برشلونة

في موسم 2017-2018، فاز فريق برشلونة على أرضه في كامب نو بنتيجة (4 - 1)، وظنّ جميع مشجعي النادي الكتالوني أن المهمة في روما في ملعب الأولمبيكو لن تكون صعبة، لكن الصدمة كانت بفوز الذئاب بثلاثية نظيفة، ساهمت في تأهله إلى الدور نصف النهائي آنذاك.

المساهمون