ليفربول وتوتنهام في قمة مرتقبة لمواصلة البداية القوية في البريمييرليغ

30 سبتمبر 2023
يأمل ليفربول مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ليفربول نظيره توتنهام على ملعب الأخير، السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل "الريدز" بقيادة النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني في الترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة عن برايتون صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما يحتل الفريق اللندي المركز الرابع بـ14 نقطة.

وفاز توتنهام مرة واحدة فقط في آخر 21 مباراة لعبها ضد ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز (6 تعادلات و14 خسارة)، وكان الفوز 4-1 على ملعب "ويمبلي" في أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وسجل ليفربول هدفاً واحداً على الأقل في آخر 15 مباراة لعبها أمام توتنهام في الدوري، ومع ذلك، حافظوا أيضاً على شباكهم نظيفة مرتين فقط، وهز كلا الجانبين الشباك في كل من المواجهات الستة الأخيرة بين الجانبين.

وتُعد سلسلة مباريات ليفربول الحالية التي لم يهزم فيها 17 مباراة في الدوري الإنكليزي (12 فوزا و5 تعادلات) أطول بـ10 مباريات من أي فريق آخر (7 لأرسنال وتوتنهام)، ومنذ خسارته الأخيرة في المسابقة (4-1 أمام مانشستر سيتي في إبريل/ نيسان الماضي)، فقط السيتي (43 نقطة) فاز بنقاط في الدوري الممتاز أكثر من فريق الريدز (41).

ويتطلع توتنهام حالياً، والذي حقق 4 انتصارات وتعادلين، إلى بدء موسم الدوري الإنكليزي من دون خسارة في 7 مباريات للمرة الثالثة فقط (لم يهزم في أول 12 مباراة له في 2016-2017 وأول سبع مباريات في الموسم الماضي).

ويمكن أن يصبح أنجي بوستيكوغلو ثاني مدرب لم يخسر في أول سبع مباريات له في الدوري الإنكليزي الممتاز مع توتنهام بعد أنطونيو كونتي (لم يخسر في أول 9 مباريات).

المساهمون