ليفربول بمواجهة تشلسي: الخسارة عامل مشترك والفوز بأهدافٍ مختلفة

04 ابريل 2023
مواجهة تشلسي وليفربول بحسابات خاصة (لورنس غريفذيس/Getty)
+ الخط -

يلتقي ليفربول بمنافسه تشلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن، في جولة مؤجلة من الأسبوع الثامن في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وأمام كلّ طرف أهداف من هذا اللقاء الذي كان في السابق يُلعب على مقاعد المقدمة لكن الوضع مختلف في الوقت الراهن.

ويدخل الفريقان هذه المواجهة بعد تعرّضهما للخسارة يوم السبت الماضي في الأسبوع الـ29، حين سقط ليفربول خارج أرضه بأربعة أهدافٍ لواحد أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، بينما مني فريق تشلسي بخسارة أمام فريق أستون فيلا.

ويحتل فريق تشلسي المركز الحادي عشر في الترتيب العام برصيد 38 نقطة، وعملياً هو بعيد عن مناطق الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى كما أنّه بعيدٌ جداً عن مقاعد المنافسة على مقعد مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، عكس فريق ليفربول الذي يأتي في المركز الثامن برصيد 42 نقطة، ولديه أمل رغم ضآلته في بلوغ الأبطال الموسم المقبل.

وسيحاول فريق تشلسي العودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق نتائج طيبة في الجولات المتبقية من المسابقة، وذلك بعد إقالة مدربه، غراهام بوتر، صاحب الـ47 سنة، الأحد الماضي، بعدما كان وصل قبل فترة قصيرة خلفاً لتوماس توخيل الذي أقيل من تدريب البلوز، قبل أن يتولى قبل أيام مهمة الإشراف على فريق بايرن ميونخ الألماني.

في المقابل يريد المدرب يورغن كلوب الفوز والتمسّك بأمل المنافسة على مقعد مؤهل إلى أبطال أوروبا، مع العلم أن الفريق يمرّ بفترة تراجع في المستوى، وربما سنشهد الموسم المقبل تغييرات كبيرة ومنتظرة في الأسماء مع تقدّم البعض في العمر وتراجع مستوى آخرين، أمثال روبيرتو فيرمينو المهاجم البرازيلي وماتيب وآخرين.