ليفاندوفسكي وكانسيلو مهددان بالغياب عن كلاسيكو "الليغا"

31 مارس 2024
يُعتبر ليفاندوفسكي وكانسيلو من أهم ركائز فريق برشلونة (خوان فالز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برشلونة يواجه خطر غياب ليفاندوفسكي وكانسيلو بسبب تراكم البطاقات الصفراء، مما يهدد مشاركتهما في مباريات حاسمة بما في ذلك الكلاسيكو ضد ريال مدريد.
- الثنائي تعمد الحصول على بطاقة صفراء لتجنب الإيقاف في الكلاسيكو، لكنهما قد يواجهان عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين وفقًا لقوانين الاتحاد الإسباني.
- تشافي يواجه تحديًا كبيرًا في إدارة تشكيلته للمباريات القادمة، خاصة مع الجدول المزدحم الذي يتضمن مواجهات ضد باريس سان جيرمان وريال مدريد، مما يجعل غياب أي نجم مهم تحديًا كبيرًا.

يواجه فريق برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز تهديداً كبيراً، يتمثل بإمكانية غياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمدافع البرتغالي جواو كانسيلو، وذلك على خلفية ما حصل في المباراة ضد فريق لا بالماس في الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، تفاصيل حول مصير مشاركة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي والمدافع جواو كانسيلو، إثر حصولهما على بطاقة صفراء في المباراة ضد لاس بالماس، وبالتالي سيغيبان عن مواجهة قادش المقبلة في الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه وفقاً لنظام قوانين الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن ليفاندوفسكي وكانسيلو يجب أن يتعرضا لعقوبة إيقاف لمدة مباراتين، وذلك بسبب تعمدهما الحصول على بطاقة صفراء في المواجهة ضد فريق لا بالماس.

وسيتسبب حصول ليفاندوفسكي وكانسيلو على إنذار في مباراة لا بالماس في غيابهما عن مباراة قادش المقبلة، نظير تراكم الإنذارات، ولكنهما تجنّبا الغياب عن مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، لأنهما كانا سيلعبان مواجهة قادش تحت ضغط كبير، والخوف من الحصول على إنذار والغياب عن قمة "الليغا" المهمة بين المتصدر والوصيف بعد ذلك.

وبحسب الصحيفة، فإن تعمد ليفاندوفسكي وكانسيلو الحصول على بطاقة صفراء لتجنب تلقيها في مباراة قادش والمشاركة في الكلاسيكو، ربما سيُكلف برشلونة خسارة النجمين، في حال قرر الاتحاد الإسباني فرض عقوبة الإيقاف لمباراتين (وفقاً لقانون العقوبات ولجنة الانضباط في مثل هذه الحالات).

ويحتاج برشلونة لكلا اللاعبين في المباراة المهمة المرتقبة أمام ريال مدريد، كما أنه سيلعب ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ومن ثم يلعب ضد قادش في الدوري، وبعدها يعود لمواجهة باريس في الإياب، ثم يلعب ضد ريال مدريد في "الكلاسيكو"، وبالتالي لا يحتمل المدرب تشافي غياب أي نجم مهم عن تشكيلته حالياً.

المساهمون