ليفاندوفسكي ليس وحيداً...نجوم سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة

23 سبتمبر 2015
نجوم سجلوا الخماسية التاريخية (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد أن سجل النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي خمسة أهداف في مباراة واحدة أمام فولسبورغ وقاد بايرن ميونيخ لتحقيق فوز ثمين، لم يكن النجم البولندي اللاعب الوحيد الذي سجل خمسة أهداف، فهناك بالطبع رونالدو وغيره من النجوم الذين حققوا هذا الإنجاز التاريخي.

كريستيانو رونالدو
سجل كريستيانو رونالدو أول خماسية له في الموسم الماضي في الدوري الإسباني عندما واجه غرناطة في المباراة التي فاز فيها النادي "الملكي" (9 – 1)، وكانت هذه أول مرة يُسجل فيها أفضل لاعب في العالم خمسة أهداف في لقاء واحد، لكن رونالدو أعاد الكرة مع بداية الموسم الجديد وسجل خمسة أهداف في الأسبوع الثالث من "الليغا" أمام إسبانيول في المباراة التي فاز فيها النادي "الملكي" بستة أهداف نظيفة.

راداميل فالكاو
في العام 2012 سجل النجم الكولومبي راداميل فالكاو خمسة أهداف في مباراة واحدة مع أتلتيكو مدريد الإسباني في المباراة التي فاز فيها الأخير على ديبورتيفو لا كورونيا بستة أهداف نظيفة، وكان لفالكاو حصة الأسد منها: خمسة أهداف تاريخية، والمثير أن هناك 34 لاعباً سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة في تاريخ مباريات الدوري الإسباني، لكن هذا التقرير يتناول "خماسيات" العصر الحديث من كرة القدم نظراً لعدم وجود إثباتات وفيديوهات مصورة لأهداف الزمن القديم.

ليونيل ميسي
في العام 2012 وخلال منافسات دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسجل خمسة أهداف في مرمى باير ليفركوزن، وذلك في اللقاء الذي اكتسح فيه النادي "الكتالوني" نظيره الألماني (7 – 1)، ليدخل ميسي التاريخ عبر تسجيله خمسة أهداف في مباراة واحدة مع برشلونة.

لويز أدريانو
في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا كان شاختار دونتيسك فريقاً أوروبياً قوياً، خصوصاً في المباراة أمام باتي بوريسوف الروماني عندما سجل المهاجم لويز أدريانو خمسة أهداف شخصية في مباراة واحدة، في وقت يُذكر أن ثلاثة أهداف من الخمسة كانت من ركلات جزاء.

فرناندو موريينتيس
في العام 2002 سجل النجم الإسباني فرناندو موريينتيس خمسة أهداف في مباراة واحدة عندما كان يلعب مع ريال مدريد ضد لاس بالماس، في لقاء نجح فيه النادي "الملكي" في اكتساح لاس بالماس بسبعة أهداف نظيفة، وكان موريينتيس قريباً من دخول التاريخ أنذاك بتسجيل الهدف السادس الشخصي، لولا إهداره لركلة جزاء في نفس المباراة التاريخية في الدوري الإسباني.

ألان شيرار
فاز نيوكاسل يونايتد في العام 1999 بثمانية أهداف نظيفة على شيفيلد يونايتد، لكن المهاجم التاريخي "للماكبايس" ألا شيرار خطف خمسة أهداف من أصل ثمانية، في وقت سجل هدفين من ركلة جزاء، في حين يجب التنويه بأن شيرار احتفل بأهدافه الخمسة عبر رفع يده اليُمنى في الهواء.

نجوم أخرون حققوا هذا الإنجاز
بالإضافة إلى كل الأسماء التي تم ذكرها هناك نجوم كرة قدم أخرون حققوا نفس الإنجاز التاريخي وسجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة، بدايةً من أندي كول لاعب توتنهام في المباراة التي فاز فريقه فيها على إيبويش تاون بتسعة أهداف نظيفة، وجيريمي ديفوه ضد ويجان في اللقاء الذي فاز فيه توتنهام (9 – 1)، في وقت أن ديميتار برباتوف سجل خمسة أهداف شخصية في مواجهة بلاكبرن روفيرز، بالإضافة إلى الروسي أوليغ سولانكو الذي سجل خمسة أهداف ضد الكاميرون، وأخيراً كريس بويد لاعب كيلمارنوك الإسكتلندي الذي سجل خمسة أهداف في مباراتين أيضاً مثل رونالدو.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..خماسية ليفاندوفسكي التاريخية..تُصيب غوارديولا بالذهول

المساهمون