لويس هاميلتون يكشف مخططاته بعد اعتزال الفورمولا 1: لن أفعل مثل البقية

07 أكتوبر 2023
هاميلتون سيواصل مسيرته بعد سن الأربعين (بيرن لينون/Getty)
+ الخط -

أعلنت "مرسيدس" خلال سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في مدينة مونزا تجديد عقد لويس هاميلتون حتى نهاية عام 2025، وهو ما يعني أن هاميلتون سيواصل في عالم سباقات السرعة حتى بعد تجاوزه سن الأربعين عاماً.

وكشف هاميلتون، المتوج بلقب بطولة العالم 7 مرات، في تصريحات نقلتها الجمعة، صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه لن يفعل مثل بقية السائقين بعد اعتزال الفورمولا 1، بالعودة مجدداً إلى الوراء، حيث قال: "بمجرد أن أقرر الاعتزال، فلن يكون هناك عودة إلى الوراء، هذا لن يحدث لي، عندما ينتهي هذا الجزء من حياتي، لا أستطيع أن أتخيل الوقوف في الحلبة أو في المرآب دون ركوب السيارة، سأبتعد نهائياً عن هذه الرياضة".

وفي العام الماضي، مازح سيباستيان فيتيل عندما تقاعد، قائلًا إن السائقين الناجحين الذين يغادرون الفورمولا 1 "يعودون دائمًا"، وآخر مثال على ذلك هو فرناندو ألونسو، بعد الأشهر الأولى بعيدًا عن الحلبات، ظهرت شائعات عن عودة بطل العالم أربع مرات إلى الصورة، ولم يستبعد السائق السابق نفسه إمكانية محاولته يومًا ما العودة.

ومن الممكن أن يمثل اللقب الثامن نقطة توقف طبيعية في مسيرة هاميلتون، حيث أنه في حال تمكن من الوصول إلى هذا الإنجاز، فإنه سيصبح السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ المسابقة، متجاوزاً مايكل شوماخر الذي يتقاسم معه الرقم القياسي حتى الآن. وقد قال بشأن ذلك: "لم أقل أبدًا إن اللقب الثامن سيكون بمثابة إشارة للتوقف بالنسبة لي، لكنني لن أعرف ذلك إلا عندما أصل إلى هناك، لا يمكنك تحقيق أهداف كبيرة في الفورمولا 1 دون سيارة جيدة".

المساهمون