لولا دا سيلفا ينتقد روبينيو قبل محاكمته في البرازيل: جريمته لا تغتفر

12 مارس 2024
روبينيو حكم عليه في إيطاليا بالسجن لعدّة سنوات بسبب جريمة الاغتصاب (بدرو فييلا/Getty)
+ الخط -

أكد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أنّه مع فكرة قضاء اللاعب البرازيلي السابق روبينيو (40 عاماً)، عقوبة السجن في بلاده، وذلك بعدما أدين في إيطاليا بوقت سابق بامشاركة في جريمة اغتصاب جماعي.

وقال لولا خلال مقابلة على قناة (إس بي تي) إن الجريمة التي أدين بها اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً: "لا تغتفر"، وإنه "يجب أن يقضي عقوبته بالفعل".

وأضاف لولا دا سيلفا: "يجب سجن جميع الأشخاص الذين ارتكبوا جريمة الاغتصاب. رجل لديه مال، وهو غني ومشهور، يرتكب جريمة اغتصاب، واغتصاب جماعي، ويعتقد أنه لم يرتكب جريمة، ويعتقد أنه كان في حالة سكر. إنه أمر مخزٍ".

وحُكم على روبينيو في إيطاليا بالسجن 9 سنوات لاغتصابه فتاة ألبانية في ملهى ليلي في ميلانو في 2013، وأيدت المحكمة العليا هناك الحكم في 2022، وبعد ذلك صدرت مذكرة توقيف دولية بحقه، إلا أن المذكرة لم تُنفذ لأن لاعب ميلان وريال مدريد السابق السابق كان في البرازيل، وهناك يحظر دستور الدولة تسليم مواطنيها.

ووفقاً للحكم الصادر في إيطاليا فإن اللاعب الدولي السابق وخمسة من مواطنيه جعلوا الضحية تتناول الكحول "وتركوها فاقدة للوعي وغير قادرة على الدفاع عن نفسها، ثم مارسوا الجماع الجنسي عدة مرات على الفور".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأكدت المحكمة في إيطاليا أن روبينيو أظهر "ازدراء خاصاً تجاه الضحية، وقام بإذلالها بوحشية"، وهو الذي كان قد اختتم مسيرته في الدوري التركي عام 2020 مع نادي باشاك شهير إسطنبول.

ومن المقرر أن تصدر محكمة العدل العليا البرازيلية في 20 مارس/ آذار قراراً بشأن ما إذا كانت ستصادق على الحكم الإيطالي أم لا، وعلى إثره يمكن أن يذهب روبينيو إلى السجن في البرازيل.

المساهمون