3 خيارات أمام السكتيوي لتعويض الخنوس وهذه ملامح التشكيلة

04 اغسطس 2024
فرحة منتخب المغرب على ملعب حديقة الأمراء، 2 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

يمتلك منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (46 عاماً)، خيارات عدة في وسط الملعب، من أجل تعويض غياب صانع ألعابه بلال الخنوس (20 عاماً)، خلال المباراة المهمة التي ستجمعه بمنتخب إسبانيا، غداً الاثنين، على ملعب فيلودروم بمرسيليا، ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، الذي يستمر حتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وتلقى منتخب "أسود الأطلس" تحت 23 سنة ضربة قوية بغياب لاعبه، بلال الخنوس، إثر حصوله على الإنذار الثاني خلال المباراة أمام الولايات المتحدة الأميركية في ربع النهائي، ما يفرض على المدرب السكتيوي تعويضه بلاعب يمتلك المواصفات نفسها التي يتمتع بها نجم نادي جينك البلجيكي.

ووفقاً لما كشفه، اليوم الأحد، مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، فضّل عدم الكشف عن اسمه، فإنّ السكتيوي يُفاضل بين اللاعبين ياسين كيشطا، وبنيامين بوشواري، من أجل تعويض زميلهما الخنوس في مركز وسط الملعب، والقيام بعملية الربط مع خط الهجوم، فيما هناك خيار ثالث، يتمثل في إمكانية إشراك إلياس بن صغير للعب دور صانع ألعاب.

وأضاف المصدر بشأن اللاعب الأكثر حظاً لتعويض الخنوس: "يبدو أن ياسين كيشطا مرشح بقوة للمشاركة أساسياً أمام إسبانيا، لكن المدرب طارق السكتيوي لم يحسم حتى الآن هوية اللاعب الذي سيعوض الخنوس في وسط الملعب، وقد يضطر إلى القيام بذلك قبل انطلاق المباراة بساعات قليلة".

وبات في شبه المؤكد أن يعتمد السكتيوي على التشكيلة نفسها التي واجهت منتخب أميركا، يوم الجمعة الماضي، باستثناء استبعاد بلال الخنوس، بسبب توقيفه مباراة واحدة، إذ من المرشح أن تتكون من الحارس منير المحمدي، وأشرف حكيمي، وزكرياء الوحدي، ومهدي بوكامير، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وأسامة ترغالين، وياسين كيشطا، وإلياس أخوماش، وعبد الصمد الزلزولي، وسفيان رحيمي.

جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي سيخوض، الأحد، حصة تدريبية في مدينة مرسيليا الفرنسية، بمشاركة جميع اللاعبين، على أن يركز فيها المدرب السكتيوي على نظام اللعب الذي سيعتمده أمام منتخب "لاروخا".

المساهمون