لماذا يواصل أوسيمين وضع القناع الواقي؟

17 يناير 2024
تساءلت جماهير نيجيريا عن سبب مواصلة أوسيمين وضع القناع الواقي (Visionhaus/Getty)
+ الخط -

قرر النجم الشاب فيكتور أوسيمين، مهاجم منتخب نيجيريا، الكشف عن السبب الحقيقي وراء مواصلته وضع الواقي في المواجهات، رغم تعافيه من الإصابة التي تعرّض لها مع ناديه نابولي في عام 2021.

ونقلت صحيفة "ديلي بوست" النيجيرية، الأربعاء، عن فيكتور أوسيمين، قوله: "أصبح القناع الواقي ملازماً لي في بقية مسيرتي الاحترافية، سواء مع منتخب بلادي أو مع نادي نابولي. لا أستطيع خوض المواجهات دونه، لأن ذلك سيعرضني للخطر".

وعن السبب الحقيقي الذي يدفعه إلى ارتداء القناع الواقي، أجاب فيكتور أوسيمين: "أجريت عملية جراحية بعد الإصابة الخطرة التي تعرضت لها في منافسات الدوري الإيطالي، وتوجد براغٍ تمرّ عبر فكي ووجهي، وما زالت معي حتى الآن".

وأكدت الصحيفة أن فيكتور أوسيمين (25 عاماً) ما زال يعاني من اصطدام رأسه بميلان سكرينيار، مدافع باريس سان جيرمان الحالي، عندما خاضا المواجهة بين ناديي نابولي وإنتر ميلانو في الـ 21 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021 في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكشفت أن فيكتور أوسيمين تعرضت لانتكاسة مرة أخرى، عندما وجّه حارس مرمى كالياري لكمة إلى وجه مهاجم نابولي في المباراة الأخيرة، التي لعبها قبل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، الأمر الذي دفع طبيب منتخب نيجيريا إلى توجيه نصائح مباشرة، بأن عليه وضع القناع الواقي طوال مسيرته، وعدم خلعه، والعمل على إيجاد بدائل تكون أكثر قوة، حتى لا تتعرض البراغي في وجهه وفكه للضرر.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا يعقد آماله على فيكتور أوسيمين، من أجل حسم المواجهة الصعبة، التي تنتظر "النسور الخضراء" ضد ساحل العاج، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

المساهمون