لماذا سيقطع بالوتيلي المسافة بين تركيا وإيطاليا مشياً؟

19 نوفمبر 2021
عودة بالوتيلي لإيطاليا ممكنة (إليف أوزتورك/الأناضول)
+ الخط -

أثار قرار روبيرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم، استبعاد المهاجم ماريو بالوتيلي، من قائمة "الأزوري" خلال المباريات الأخيرة ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، استغراب الجماهير في إيطاليا.

ويُعاني المنتخب الإيطالي من مشاكل هجومية، تجسمت في آخر مباراتين في التصفيات عندما سجل هدفاً وحيداً وهو ما جعله يفشل في ضمان التأهل مباشرة وانتظار مشاركته في الملحق ليضمن الحضور في الحدث العالمي.

وأثارت الصحافة الإيطالية في الفترة الماضية، إشكال اللاعب باولوتيلي، خاصة وأنّه متألق في الدوري التركي، كما انتقد شقيق النجم السابق لنادي إنتر ميلانو قرار استبعاد "سوبر ماريو" وتحدث عن وجود مؤامرة ضد شقيقه لاستبعاده من المنتخب، مثلما أشارت إليه صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية.

وخرج بالوتيلي، المثير للجدل دائما، عن صمته وعبّر بدوره عن رغبته الكبير في أن يكون حاضراً مع المنتخب الإيطالي خلال المباريات المقبلة حتى يُساعده على التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ونقلت قناة "سكاي سبورتس 24" الإيطالية، الخميس، عن الهداف الإيطالي قوله إنّه مستعد للسفر من تركيا إلى إيطاليا مشياً، في حال تمّت دعوته من قبل المدرب مانشيني مجدداً للمنتخب، حيث أكد بالوتيلي في نقاش منصة "تويتش"، أنّه مازالت لديه الرغبة في مساعدة منتخب بلاده، ويتمنى دعوة من المدرب مانشيني.

ويُثبت تصريح بالوتيلي، حرصه الشديدة على العودة إلى المنتخب خاصة وأنّه تميّز في بطولة أوروبا 2012 وكان من أبرز اللاعبين في البطولة خاصة في نصف النهائي ضد منتخب ألمانيا.

كما أن تجربته التركية هذا الموسم مع فريق أضنة دمير سبور، كانت موفقة بعد أن نجح في تسجيل عديد الأهداف وإثارة بعض المشاكل أيضا، وأعادت إلى الأذهان نجاحاته مع ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي.

وابتعد بالوتيلي منذ سنوات عن المنتخب الأول، ورغم ذلك فإنّه يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين الذين يمارسون نشاطهم خلف مهاجم نادي لاتسيو شيرو إيموبيلي.

المساهمون