لماذا رفض مورينيو العودة إلى ريال مدريد؟

05 نوفمبر 2022
أشرف مورينيو على تدريب ريال مدريد قبل عدة سنوات (Corbis via Getty)
+ الخط -

تمكنت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، من التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حتى يكون المدير الفني الجديد لـ"الملكي"، خلفاً لزين الدين زيدان، الذي قدم استقالته وغادر بعد تحقيقه جميع أهدافه مع الفريق في عام 2021.

لكن البرتغالي باولو فوتري، نجم نادي أتلتيكو مدريد، والمقرب من المدرب المخضرم جوزيه مورينيو، كشف عدداً من الحقائق المثيرة، حول ما حدث مع ريال مدريد الإسباني، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، قبل التوصل إلى اتفاق نهائي مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال باولو فوتري في مقابلة مع موقع "سيري آي نيوز" الإيطالي: "لقد حقق جوزيه مورينيو لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع روما، بعدما آمنت إدارة الفريق بقدراته ومشروعه الجديد. لكن عندما غادر زيدان نادي ريال مدريد قامت الإدارة بالتواصل مع مورينيو".

وتابع "لقد رفض مورينيو العودة مرة أخرى إلى ريال مدريد، لأنه وقع بالفعل حينها مع روما، وفضل الذهاب إلى إيطاليا، حتى يعمل على مشروعه الجديد"، في إشارة إلى رغبة المدير الفني البرتغالي، بتحقيق إنجازات جديدة في مسيرته الاحترافية، بعدما فعلها مع إنتر ميلانو، وتشلسي وريال مدريد.

يذكر أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قد أشرف على تدريب ريال مدريد بين 2010 و2013، وقام ببناء فريق، استطاع تحقيق عدد من الألقاب المحلية وعلى رأسها كأس ملك إسبانيا و"الليغا"، لكنه فشل بالصعود لمنصة التتويج في أبطال أوروبا لكرة القدم.

المساهمون