لماذا رفض بوسكيتس وبيكيه تجديد عقديهما مع برشلونة؟

17 اغسطس 2022
بيكيه وبوسكيتس أبرز لاعبين في برشلونة من الحرس القديم (بدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

يواصل مسؤولو نادي برشلونة برئاسة جوان لابورتا سعيهم لتخفيض رواتب بعض اللاعبين وفتح المجال من أجل تسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي، وحسم الصفقات الجديدة المنتظرة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن المفاوضات بين إدارة برشلونة والقائدين جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس لم تتقدم بعد، وباتت وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة متباعدة، رغم أن اللاعبين لم يترددا في تقديم المساعدة للنادي وبذلا مجهوداً كبيراً لذلك.

وأضافت أن النادي الكتالوني اقترح على بوسكيتس تمديد عقده لموسم آخر أو حتى موسمين مع تأجيل دفع راتبه، لكن لاعب خط الوسط رفض هذا الاقتراح لرغبته في مغادرة قلعة "الكامب نو" مع نهاية عقده إلى الدوري الأميركي لكرة القدم وإنهاء مسيرته هناك.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأشارت إلى أن وكيل بوسكيتس طالب بإدراج بند يسمح له بفسخ عقده مع برشلونة الصيف القادم في حال تجديد عقده، لكن النادي الكتالوني سيكون مجبراً على الالتزام بقواعد "الليغا" ودفع كل مستحقات اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً أو ستُعتبر هذه التحركات خدعة من أجل تسجيل اللاعبين.

ورفض بيكيه تجديد عقده هو الآخر بسبب مطالب وكيل أعماله الذي يريد الحصول على ضمانات تمكنه من نيل كل مستحقاته التي يدين بها في الموسم الماضي، بعدما قام المدافع الكتالوني بتأجيل دفع جزء كبير من راتبه مكّن النادي من تسجيل ممفيس ديباي وإريك غارسيا.

المساهمون