لماذا احتسب الحكم ركلة جزاء لميسي في لقطة حارس بولندا؟ الشريف يفسّر الحالة

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 ديسمبر 2022
جمال الشريف بولندا الأرجنتين
+ الخط -

فازت الأرجنتين على بولندا في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022 في قطر، لتتأهل إلى دور الـ16 في الصدارة، لكن هذه المواجهة التي أقيمت الأربعاء على استاد 974، شهدت احتساب ركلة جزاء.

وخلال الشوط الأول وخلال كرة هوائية مشتركة، أصاب الحارس البولندي فويتشيك شتشيسني رأس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بيده ليقرر الحكم داني ماكيلي احتساب ركلة جزاء.

وقال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد" جمال الشريف بشأن هذه اللقطة: "لعبت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه ميسي طبعاً، تحرك إليها وارتمى باتجاهها فويتشيك شتشيسني الذي حاول لعب الكرة لكنه لم يصل إليها، فاصطدمت برأس ميسي وكانت في طريقها إلى خارج الملعب، لكن يد الحارس تابعت طريقها وصدمت رأس ليو".

وتابع الشريف: "شتشيسني كان بهذه الحالة مهملاً لأنه لم يستطع أن يصل للكرة ولأنه أصاب المنافس، بالتالي قرار الحكم صحيح باحتساب ركلة جزاء".

وتأهلت الأرجنتين بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على بولندا والمكسيك، فيما احتل منتخب بولندا المركز الثاني بأربع نقاط بعد تعادل مع المكسيك وفوز على السعودية.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

الصورة
Mauro Camoranesi

رياضة

سجّل المدير الفني الإيطالي والنجم السابق لنادي يوفنتوس، ماورو كامورانيزي، حضوره في تونس لمدة 5 أيام، وذلك ضمن المعسكر التدريبي لفريقه الجديد، إف سي فلوريانا المالطي، في مدينة المنستير، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

المساهمون