لقطة مثيرة للجدل تسببت بإيقاف حكم كلاسيكو البرازيل والأرجنتين

17 نوفمبر 2021
أوتامندي تدخل بقوة على رافينها (ماركوس برانديسي/Getty)
+ الخط -

أعلنت لجنة حكام اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، إيقاف حكام لقاء كلاسيكو أميركا الجنوبية، بين الأرجنتين والبرازيل، الذي لعب صباح الأربعاء، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر 2022، إلى أجل غير مسمى.

 وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن سبب الإيقاف يعود، كون الحكم الرئيسي في اللقاء، الأوروغوياني أندريس كونا، لم يطرد المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، بعد ضربه المتعمد لرافينها بمرفقه، كما تمت معاقبة حكم الفيديو المساعد.

لقطة مثيرة للجدل

في تقنية حكم الفيديو المساعد، كان الحكم استيبان أوستوجيتش يشاهد اللقطة في الغرفة المخصصة، مع صور من زوايا مختلفة، لكنه لم يخبر الحكم الرئيسي، من أجل طرد المدافع الأرجنتيني أوتاميندي.

ماذا دار في غرفة "الفار"؟

تم عرض الفيديو الذي تواصل فيه أوستوجيش مع الحكم الرئيسي، حيث قال فيه المساعد: "انتبه لوجهه"، ورد المساعد الثاني: "بالنسبة لي لا ضربة. أعطني السرعة الطبيعية، أريد أن أرى شدة الضربة"، ليخبر مسؤول الفار، حكم الساحة أنه يتم التحقق من اللقطة.

حكم الفيديو المساعد: "الضربة هنا بالساعد في الوجه، بقوة متوسطة، يبدو لي هذا خطأ وبطاقة صفراء"، ليرد الحكم الرئيسي: "حسنًا، هذا واضح"، فار: "أعطني 10 ثوانٍ أخرى من فضلك، لأتاكد ما إذا كانت في داخل أو خارج منطقة الجزاء. نعم الضربة في الخارج".