لقطة تثير جدلاً تحكيمياً في قمة النصر والشباب بالدوري السعودي.. الشريف يشرح الحالة

24 مايو 2023
النصر منافس على لقب الدوري السعودي (العربي الجديد/ حساب نادي الشباب)
+ الخط -

حقق فريق النصر انتصاراً مهماً على نظيره الشباب، الثلاثاء، 3-2، في ختام الجولة الـ28 من عمر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، في لقاء شهد لقطة تحكيمية مثيرة للجدل.

وحصد النصر فوزاً مهماً على طريق المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 63 نقطة، خلف المتصدر الاتحاد (66 نقطة) الذي فاز بدوره على الباطن بهدف دون رد، قبل جولتين من ختام المسابقة.

واحتسب حكم اللقاء، الإيطالي دانيلي أورساتو، وبعد العودة لتقنية الفار، ركلة جزاء لمصلحة فريق الشباب، بعد لمسة يد على مدافع النصر، سجل منها الشباب هدفه الأول في اللقاء عن طريق الأرجنتيني كريستيان جوانكا في الدقيقة الـ25.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "القضية الأهم في هذه اللقطة أن المدافع قام بحركة إضافية لم تكن ضمن إطار حماية نفسه، كون الكرة هنا جاءت من مسافة بعيدة".

وأردف الشريف "الكرة ملعوبة من كرة ركنية وعبرت فوق رؤوس كل اللاعبين فقام اللاعب بترحيك يده من الأسفل إلى الأعلى تجاه الكرة وهي حركة إضافية عوقب عليها، وجرى احتساب مخالفة، لأنه حرك يده تجاه الكرة، وتعمد لعب الكرة باليد. قرار صحيح باحتساب ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفار".

المساهمون