لست مُجرماً.. نجوم يدافعون عن أنفسهم إثر تدخلات حولتهم إلى متهمين

11 أكتوبر 2023
التدخلات القوية ورطت النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

دافع الفرنسي مايك مانيان، حارس نادي ميلان، عن نفسه بعد التهم القوية التي وجهها له رئيس نادي جنوى، ألبرتو زانغريلو، عقب تدخله في نهاية المواجهة التي جمعت الفريقين، السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن في الدوري الإيطالي.

ووصف رئيس جنوى تدخل مانيان بالتصرف "الإجرامي"، حيث هدد سلامة المهاجم بعد أن أصابه في صدره، لكن مانيان اعترف بأن التدخل كان قوياً، إلا أنه لم يكن يسعى نهائياً إلى الاصطدام بالمهاجم رافضاً التهم من رئيس جنوى، التي حولته إلى مجرم.

وقال مانيان في منشور على حسابه في "إنستغرام": " الكلمات لها معنى، ما حدث (السبت) لم يكن مقصوداً، قد يكون مؤسفاً، لكنه ليس إجراماً بأي حال من الأحوال، أتمنى لك الأفضل في المستقبل وأتمنى ألا تضطر أبدًا إلى تجربة ما اتهمتني به".

ولم يكن مانيان أول نجم يُدافع عن نفسه بعد تهم قوية، فقد سبقه إلى ذلك ناتشو مدافع ريال مدريد، الذي تدخل بعنف شديد على لاعب جيرونا، بورتو، في نهاية المواجهة التي جمعت الفريقين في الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني، ما جعله عرضة لانتقادات حادة بسبب الإصابة الخطرة، التي لحقت اللاعب، الأمر الذي دفع قائد الريال إلى الدفاع عن نفسه.

وفي منشور على "إنستغرام" قال ناتشو: "أود أن أعتذر لبورتو عن تصرف غير مقصود خلال المباراة. طوال مسيرتي المهنية، لم أقصد أبدًا إيذاء أي شخص. أتمنى أن تتعافى بشكل جيد وبسرعة، أعتبر نفسي محترفًا كبيرًا، والخصوم يعرفون ذلك".

وتابع قائد نادي ريال مدريد: "أعترف بخطئي، واعتذرت وهذا كل شيء. أنا لا أعتبر نفسي مجرمًا أو قاتلًا، بل محترفًا عظيمًا. الشخص الوحيد الذي كان عليّ أن أعتذر له هو بورتو (لاعب جيرونا) وأنا الآن في سلام".

أما البرازيلي مارسيلو، فلم يكن بحاجة إلى الاعتذار، حيث كانت دموعه كافية من أجل إظهار ندمه الشديد، ذلك أن تدخله القوي في لقاء فريقه فلومينينسي ضد أرجنتينوس جونيورز، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، على اللاعب لوتشيانو سانشيز، ما تسبب في إصابة خطرة للغاية وكان واضحاً شعوره الكبير بالندم ولم يعترض على طرده من قبل الحكم.

كما واجه الإسباني سيرجيو راموس انتقادات قوية في عام 2018 بعد التدخل على المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول في نهائي دوري الأبطال الذي حسمه ريال مدريد، وذلك قبل أيام قليلة من نهائيات كأس العالم في روسيا، وهو ما هدد مشاركة النجم المصري في المونديال، وهذا الانتقادات دفعت الإسباني إلى الاعتذار في عديد المناسبات مؤكداً أنه لم يتعمد إصابة صلاح.

 

 

 

 

المساهمون