لايبزيغ يهزم بايرن ميونخ ويقدم هدية ثمينة لدورتموند في البوندسليغا

20 مايو 2023
مزراوي لاح بعيداً عن مستواه المعهود في المباراة (ماتياس هانغست/Getty)
+ الخط -

انقاد بايرن ميونخ لهزيمة مفاجئة أمام نادي لايبزيغ بـ 3 أهداف لهدف وحيد، السبت، على ملعبه "أليانز أرينا"، ضمن الأسبوع الـ 37 من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.

وبادر البايرن بالتسجيل في الدقيقة الـ 25، عبر المهاجم الألماني سيرج غنابري، إثر تلقيه تمريرة من توماس مولر، حيث اندفع إلى منطقة الجزاء، وسدد بكل قوة ليغالط حارس لايبزيغ الألماني يانيس بلاسفيتش.

وقلب الضيوف المعطيات في الشوط الثاني على الفريق البفاري، بعد أن تمكنوا من تسجيل 3 أهداف كاملة، عبر النمساوي كونراد لايمر في الدقيقة الـ 65، والفرنسي كريستوفر نكونكو من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 76، والمجري دومينيك سوبسلاي في الدقيقة الـ 85 بالطريقة نفسها.

وبهذه الهزيمة، أعاد بايرن ميونخ حظوظ بوروسيا دورتموند للفوز باللقب، فقد أصبح مطالباً بالفوز في مباراتيه القادمتين للتتويج، بعد أن تجمد رصيد زملاء المغربي نصير مزراوي عند النقطة الـ68، في حين يلاحقه دورتموند في المركز الثاني بـ67 نقطة قبل جولة وحيدة من النهاية، ومباراة منقوصة من سجل دورتموند.

من جهته، ضمن لايبزيغ، بهذا الانتصار، وصوله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في العام المقبل، بعد أن رفع عداد نقاطه إلى 63 نقطة في المركز الثالث، ومتقدماً على يونيون برلين وفرايبورغ بـ4 نقاط قبل الجولة الختامية.

المساهمون