لامين يامال يحمل واجباته المدرسية لليورو استعداداً للاختبارات

11 يونيو 2024
لامين يامال في جلسة تصوير المنتخب بألمانيا، 10 يونيو 2024 (ألكساندر شربر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لامين يامال، النجم الصاعد في برشلونة والبالغ من العمر 16 عامًا، يستعد لتحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أصغر لاعب يشارك في كأس أمم أوروبا بألمانيا، معبرًا عن حماسه للمشاركة وليس فقط الحضور.
- يجمع يامال بين التزاماته الرياضية والأكاديمية، حيث يحمل واجباته المدرسية معه للبطولة، مؤكدًا على أهمية التعليم بالنسبة له واستعداده لاختبارات نهاية العام حتى خلال المنافسات.
- يعبر يامال عن إعجابه بالأسطورة ليونيل ميسي والنجم نيمار دا سيلفا، مشيرًا إلى تفضيله اللعب إلى جانب زميله نيكو ويليامز في "البلاي ستيشن"، مما يعكس تواضعه وتركيزه على الفريق.

كشف لاعب فريق برشلونة الإسباني، لامين يامال (16 عاماً)، سراً يتعلق بمشاركته في كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي ستُقام في ألمانيا بعد أيامٍ، حين قال إنه قرر حمل واجباته المدرسية معه للقيام بها أثناء البطولة، التي يستعد لكتابة التاريخ فيها، إذا نال بعض الدقائق في المباراة الأولى أمام منتخب كرواتيا، حيث سيصبح أصغر لاعب يُشارك في المسابقة على الإطلاق.

وقال لامين يامال، في تصريحات لصحيفة آس الإسبانية، اليوم الثلاثاء: "لقد أحضرت واجباتي المدرسية، لأنني في السنة الرابعة من التعليم الأساسي، وأستعد لاختبارات نهاية العام، ستكون لديّ دروس عن بُعد خلال أيام البطولة، وأستعد لحضورها، إنني أقوم بعمل جيد، لكنني آمل ألا يزعج ذلك معلمي، منذ وقت ليس ببعيد، كنت أشاهد كأس أوروبا بينما كنت مستلقياً على الأريكة مع والدتي، نحن لم نأتِ لألمانيا فقط من أجل المشاركة، بل لنكتب التاريخ، آمل أن نتقدم لأبعد الأدوار في بطولة أوروبا، حتى أتمكن من الغياب عن الأولمبياد، ومشاهدته عبر التلفزيون".

واعترف اللاعب صاحب الأصول المغربية، لامين يامال (16 عاماً)، بأنه يعتبر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اللاعب الأفضل في العالم، لكنه لم يخف أيضًا إعجابه الشديد، بلاعب فريق الهلال السعودي، النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، كما أفاد بأنه مولع بلعب "البلاي ستيشن"، لكنه يفضل في مركز الجناحين بتشكيلته، الاعتماد على نفسه، وعلى زميله في المنتخب، نيكو ويليامز، بدلاً من الفرنسيين: عثمان ديمبيلي وكيليان مبابي.

المساهمون