لافتة تونسية مثيرة للجدل في نهائي الكونفيدرالية

11 يوليو 2021
جماهير تونسية تصنع الحدث في نهائي كأس الكونفيدرالية (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة الدور النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، بين شبيبة القبائل الجزائري والرجاء البيضاوي المغربي، التي أقيمت السبت، لقطة مثيرة للجدل من بعض الجماهير التونسية التي كانت حاضرة في المدرجات.

ورفع عدد من الجماهير على المدرجات الخاصة بمناصري شبيبة القبائل لافتة تحمل شعار نادي هلال الشابة التونسي وكُتب عليها: "نهاية ديكتاتورية الاتحاد التونسي لكرة القدم"، وذلك قبل بدء المباراة التي احتضنها استاد "ماتيو كيريكو" ببنين.

وتفاعل هلال الشابة مع هذه الحركة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، وتوجه بالشكر للجماهير التي من المرجح أن تكون من الجالية التونسية المقيمة بدولة بنين، واختارت الجلوس إلى جانب مشجعي القبائل نظراً للعلاقات التي تجمع الجماهير التونسية والجزائرية.

وتأتي هذه الحركة في الوقت الذي يعيش فيه نادي هلال الشابة نزاعاً قانونياً مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، ما نتج عنه تجميد نشاط الفريق ومنعه من خوض المنافسات المحلية خلال الموسم 2020-2021.

 

وأنصفت محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس" هلال الشابة وألغت العقوبة في حق الفريق، لكنّ عودة الأخير إلى المنافسة في الدوري التونسي تبقى رهينة تصويت الأندية خلال جمعية عمومية ستعقد في شهر أغسطس/ آب القادم.

المساهمون