لاعب يد دنماركي يطالب بضم الترجي والزمالك إلى أوروبا

11 أكتوبر 2022
الدنمارك من الدول المتطورة في عالم كرة اليد (أتيلا كيسبينيدك/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت البطولة الأفريقية للأندية البطلة لكرة اليد، التي احتضنتها مدينة الحمامات، شرق تونس، خلال الأسبوع الماضي، منافسة قوية، خصوصا انطلاقا من الدور نصف النهائي، بين الفرق التونسية، الترجي الرياضي والنادي الأفريقي، وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قبل أن يحسم الترجي لقب البطولة لصالحه، أياما قليلة بعد فوزه بالبطولة العربية، وتأهله لكأس العالم للأندية.

ولم تشد البطولة أنظار الجماهير التونسية والمصرية فقط، بل كانت التفاعلات حتى من أوروبا، وتحديدا الدنمارك، إحدى أقوى الدول الأوروبية في كرة اليد، حيث نشر اللاعب الدنماركي السابق رامسيس بويسون، تغريدة عبر صفحته على "تويتر"، كتب فيها: "لقد قلتها سابقا، لازلت مقتنعا بالفكرة، لماذا لا يتم ضم بطل تونس وبطل مصر إلى الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف بويسون "إنهما دولتان مميزتان في كرة اليد، ويملكان تقاليد كبيرة في اللعبة، مع جماهير استثنائية، ربما ستتحول الفكرة إلى حقيقة في المستقبل".

وأرفق رامسيس تغريدته بفيديو من مباراة الدور النهائي بين الترجي والزمالك، يلخص الأجواء الكبيرة التي أحدثتها جماهير الترجي في صالة المباراة.

وسبق للنجم الدنماركي السابق أن شارك مع منتخب بلاده في بطولة العالم للشباب في عام 2013، كما انتمى لعديد الفرق الدنماركية مثل نادي سكجيرن وايلفيروم الذي خاض معه دوري أبطال أوروبا.

المساهمون