لاعب جزائري يشعل مواقع التواصل سخرية من "ركلة" جزاء بانينكا

11 سبتمبر 2022
الجماهير صدمتها طريقة تنفيذ ركلة الجزاء (أ.بي.بي/Getty)
+ الخط -

تداولت عديد المواقع العالمية المختصة لقطة الجزاء التي نفذها سليم بوخنشوش، لاعب شبيبة القبائل الجزائري، في لقاء فريقه، الأحد، ضد "كازا سبور" السنغالي في منافسات الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسنحت للاعب النجم الساحلي التونسي سابقاً فرصة وضع فريقه في المقدمة وإنهاء سلسلة النتائج السلبية التي وصمت بداية الموسم بالنسبة إلى هذا النادي، ولكنه فشل في المهمة.

وأراد بوخنشوش، الذي يملك خبرة كبيرة، مغالطة الحارس على طريقة "بانينكا"، ولكنه فشل فشلاً ذريعاً في عملية التنفيذ، حيث أخفق في هز شباك منافسه. وكان التنفيذ غريباً حيث لم يسعفه في إنجاز الركلة بهذه الطريقة الصعبة التي تحتاج إلى مهارة واسعة.

وجرى تداول اللقطة نظراً لطرافتها، فرغم أنّ عديد النجوم فشلوا في هذه المحاولة، إلا أن الطريقة التي أخفق بها النجم الجزائري كانت غريبة للغاية.

وسبق للاعب نفسه أن أثار جدلاً كبيراً حينما استدعاه المدرب السابق لـ"محاربي الصحراء" رابح ماجر إلى صفوف المنتخب الجزائري، في حقبة نجم كرة القدم الجزائرية السابق. وخسر فريق شبيبة القبائل في هذه المواجهة بنتيجة 0ـ1، وسيكون الفريق مطالباً برفع مستواه خلال مباراة العودة لضمان التأهل إلى الدور المقبل، فرغم التغييرات بإقالة المدرب، لم يتحسن أداء الفريق ولا نتائجه.

المساهمون