لاعب جزائري يحيي لقطة سواريز الشهيرة

28 فبراير 2021
تلقى شباب بلوزداد الجزائري خسارة قاسية في أبطال أفريقيا (Getty)
+ الخط -

تعرّض نادي شباب بلوزداد الجزائري، الأحد، لهزيمة قاسية أمام منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي (5/1)، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وفي لقاء اضطر فيه الفريق الجزائري لاستقبال خصمه بالعاصمة التنزانية دار السلام، بسبب أزمة فيروس كورونا المتحور.

وشهدت المباراة بداية معقدة للاعبي شباب بلوزداد، بعد أن طرد حكم اللقاء اللاعب شعيب كداد في الدقيقة الثانية بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد أن لعب كداد دور حارس المرمى وأخرج الكرة بيده وهي متجهة للشباك، ومنها تمكن فريق صن داونز من افتتاح النتيجة من علامة جزاء.

ورغم تعديل نادي شباب بلوزداد النتيجة في آخر دقيقة من الشوط الأول عن طريق نجمه أمير سعيود، إلا أن لاعبي فريق ماميلودي صن داونز سجلوا عودة قوية في الشوط الثاني وتسجيل أربعة أهداف، مستغلين كذلك النقص العددي من جانب "سياربي".

وكان شباب بلوزداد قد عاد في أول جولة من المنافسة بنقطة التعادل من الكونغو الديمقراطية أمام منافسه تي بي مازامبي، في حين استطاع فريق ماميلودي صن داونز تحقيق الفوز على ملعبه أمام ضيفه الهلال السوداني.

وأعادت لقطة شعيب كداد لأذهان المتابعين اللقطة الشهيرة لمهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريز مع منتخب بلاده أوروغواي، في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، عندما حرم منتخب غانا من هدف التأهل لنصف نهائي البطولة، عندما أخرج كرة متجهة للشباك بيديه في آخر دقيقة من الوقت الإضافي، لكن مهاجم "بلاك ستارز" جيان أسامواه فشل في تسجيل ركلة الجزاء ودخول التاريخ.

 

المساهمون