لاعبان مغربيان ضمن أفضل 60 موهبة في العالم

09 أكتوبر 2020
تقدم أكاديمية محمد السادس العديد من المواهب في كرة القدم (عبد الخالق سينا/فرانس برس)
+ الخط -

يملك المغرب العديد من المواهب الشابة، التي أصبحت تشق طريقها بنجاح في عالم كرة القدم، سواء العناصر التي نشأت في أوروبا، أو تلك التي أصبحت تتلقى تكوينا من المستوى العالي داخل الأكاديميات الموجودة في المملكة المغربية، وأبرزها أكاديمية محمد لكرة القدم.

ونشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية تقريرها السنوي حول أفضل 60 موهبة عبر العالم، حيث شهدت القائمة الجديدة التي تم اختيارها مجموعة بارزة من اللاعبين، الذين سيكون لهم شأن كبير في السنوات المقبلة.

وشهدت القائمة التي تم اختيارها وجود لاعبين مغربيين، ويتعلق الأمر بمحمد أمين الساهل لاعب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والمزداد سنة 2003، حيث يعتبر في الوقت الحالي من أفضل اللاعبين في شمال أفريقيا، لما يملكه من إمكانيات فنية وقدرة كبيرة على المرواغة في مساحات ضيقة، بالإضافة إلى تمرير الكرات الطويلة، حيث يشغل مركز وسط ميدان هجومي.

ثاني لاعب ضمته القائمة ينشط في فرنسا رفقة فريق ديجون، ويتعلق الأمر باللاعب أمير أرلي، من أب تركي وأم مغربية، وهو من مواليد سنة 2003 أيضا، واختار اللعب مع بلد والدته، بعدما استقطبه فريقه الحالي من أحد أندية الهواة بفرنسا، حيث يحرص الجهاز التدريبي للفريق الأول لديجون على دعوته للتدرب معه بين الفينة والأخرى، بعدما بات ضمن أجندة ناديي فالنسيا الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

المساهمون