لاتسيو يرد على انتقادات مورينيو برسالة نارية

02 مايو 2022
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

رد نادي لاتسيو على الانتقادات التي وجهها البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق روما، للطاقم التحكيمي الذي أدار مواجهة سيبيزيا ولاتسيو (3-4)، السبت الماضي، التي انتزع فيها فريق العاصمة الفوز في الدقائق الأخيرة، بهدف جاء من حالة تسلل.

ورغم أن المدافع الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي كان في موقع تسلل، لم يستدعِ حكم الفيديو المساعد "فار" زميله حكم الميدان، ليتم احتساب الهدف، ما جعل لاتسيو يعادل غريمه التقليدي روما في النقاط (59 لكل منهما)، وبالتالي في الصراع على المراكز الأوروبية.

وبعد أن هاجم مورينيو التحكيم في تصريحات صحافية قال فيها: "على مدار الـ22 عاماً التي قضيتها كمدرب، هناك أمران لم يتغيرا: الأسئلة حول من لعب ومن لم يلعب، وإمكانية الفوز بهدف من تسلل. كان ذلك ممكناً قبل 22 عاماً، وما زال ممكناً الآن كما كان بالأمس. كل شيء يتغير في كرة القدم، لكن ليس هاذين الأمرين".

وجاء رد لاتسيو ببيان ناري، الإثنين، كتب فيه "حقيقة أنه في عام 2022، هناك مدرب من فريق آخر يشير في مؤتمراته الصحافية مرارا وتكرارا إلى تفضيل مزعوم من جانب التحكيم للفرق المنافسة، تكشف بعض الأمور، من بينها أن لاتسيو موجود في أفكاره بشكل هوسي، أكثر من الأهداف المهنية الأخرى المراد تحقيقها.. وأنه، كما يحدث في الكثير من الأحيان، تتوجه الأنظار نحو الآخرين لتحويل الانتباه عن النتائج السيئة".

  • عقوبة تطاول الحكام

بحسب تقارير لوسائل إعلام إيطالية، الإثنين، تم إيقاف الحكمين لوكا بايريتو ولويجي ناسكا، الحكم الرئيسي وحكم الفيديو المساعد، على الترتيب، على أن يتم منعهما من التحكيم لبقية الموسم، بسبب ما تم اعتباره "خطأً متسلسلاً".

المساهمون