لابورتا يرمي الكرة في ملعب "الرابطة": بدأت حقبة ما بعد ميسي

06 اغسطس 2021
لابورتا يُعلن نهاية مسيرة ميسي مع برشلونة رسمياً (Getty)
+ الخط -

تحدث رئيس فريق برشلونة، خوان لابورتا، في مؤتمر صحافي خاص عن قضية رحيل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لشرح ما حصل بالتفاصيل من الألف إلى الياء وللكشف عن الأسباب التي أدت إلى عدم تجديد العقد وتسجيله في اللوائح الخاصة برابطة "الليغا" لموسم 2021-2022، وذلك بعد ساعات من الخبر "القنبلة".

وبدأ لابورتا مؤتمره الصحافي قائلاً: "أنا هنا لشرف الموقف الذي وصلنا إليه مع المفاوضات الخاصة بليونيل ميسي. سقف الرواتب مرتفع جداً، ليست لدينا مساحة لزيادة الرواتب، ومن أجل اللعب المالي النظيف هناك قانون يحكم سقف الرواتب في "الليغا"، وبالتالي لم ننجح في أن نتعاقد مع ميسي، هذا هو السبب".

وتابع الرئيس خوان لابورتا، شرحه وقال: "مسألة رفع سقف الرواتب تؤثر على النادي كثيراً. لدينا أزمة مالية هنا وأيضاً في جانب المداخل وهذا أثر على التعاقد مع ميسي. لا نريد أن نجازف بوضعية الفريق. وبالنسبة لعرض صندوق الاستثمار، كانت هناك خطورة على برشلونة لو وافقنا على الاتفاق".

ونوه لابورتا: "ميسي كان يريد الاستمرار هنا ولكن لم نتمكن من إتمام العقد، قمنا بجهود كبيرة من أجل إتمام التجديد، كان علينا أن نكون متوافقين مع قانون "اللعب المالي النظيف" وسقف الرواتب المُحدد من "الليغا". وبعد مفاوضات طويلة وصلت إلى هذه اللحظة وتوقفنا عن الأمر، لا يمكن أن نواصل. كنا نريد مرونة أكبر من "الليغا"، ولكن هذا ليس عذراً لأن هناك قوانين في "الليغا"، نحن فعلنا الأفضل لبرشلونة".

وأضاف لابورتا: "ميسي صنع التاريخ في برشلونة، هو الأكثر نجاحاً في برشلونة. نحن الآن في حقبة جديدة، حقبة ما بعد ميسي. لا أريد أن أعطي آمالاً كاذبة، كانت هناك مفاوضات ووصلت إلى مرحلة إيجابية. ولكن "الليغا" لديهم قانون سقف الرواتب واللعب المالي النظيف، كنا نريد أن نُقيم الوضع ونرى كل الحلول. نحن نشعر بحزن كبير لعدم التوصل لاتفاق مع ميسي وكان يجب أن نتخذ قراراً صعباً جداً. حقبة ما بعد ميسي كانت ستأتي بعد عامين، ولكن أتت الآن، علينا تقبل ذلك".

المساهمون