كيميتش يُغلق باب الرحيل إلى برشلونة بخطوة تقربه أكثر من الاستمرار

04 اغسطس 2024
كيميتش في شتوتغارت أرينا في 5 يوليو 2024 في ألمانيا (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوشوا كيميتش (29 عاماً) يرغب في الاستمرار مع بايرن ميونخ، مع قرب نهاية عقده الحالي، مما يتيح له الرحيل بصفقة انتقال حرّ إذا لم يُمدد عقده.
- الصحافي فلوريان بليتنبرغ من شبكة سكاي سبورتس أكد أن كيميتش لم يُغلق الباب أمام تمديد العقد، وبايرن ميونخ يسعى لتجنب خسارته مجاناً.
- تمديد العقد سيضمن لبايرن الاستفادة من قدرات كيميتش أو تحقيق مكاسب مالية، خاصة مع اهتمام أندية كبرى مثل باريس سان جيرمان، برشلونة، ومانشستر سيتي.

أظهر الألماني، جوشوا كيميتش (29 عاماً)، رغبة في الاستمرار لاعباً في صفوف بايرن ميونخ الألماني، وذلك مع قرب نهاية العقد الذي يربطه بالنادي "البافاري"، إذ سيكون بإمكان نجم وسط الميدان، الرحيل نهاية الموسم الحالي، في صفقة انتقال حرّ، إذا لم يمدد عقده مع الفريق.

ووفق ما ذكره، الصحافي فلوريان بليتنبرغ، من شبكة سكاي سبورتس باللغة الألمانية، اليوم الأحد، فإن كيميتش لم يُغلق الباب أمام تمديد العقد مع بايرن ميونخ، حيث كان إيجابياً مع انطلاق المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق بخصوص تمديد العقد مع النادي الألماني، ومِن ثمّ إغلاق الباب أمام رحيله في نهاية الموسم الحالي، خاصة أن بايرن لا يرغب بمشاهدة لاعبه ينضمّ إلى فريق قوي من دون مقابل مالي، ما سيجعل خسارته مضاعفة في هذه الحالة.
 

وحسب مصادر الصحافي، فإن فرص التوصل إلى اتفاق بخصوص تمديد العقد أصبحت كبيرة، وهذا لا يعني أن كيميتش لن يرحل عن النادي مستقبلاً، ولكن تمديد العقد سيضمن لـ"البافاري" الاستفادة رياضياً من قدرات واحد من أفضل اللاعبين في صفوفه، أو تحقيق مكاسب مالية في حال أبدى فريق آخر الرغبة في التعاقد معه رسمياً، باعتبار أن كيميتش جذب اهتمام العديد من الأندية القوية في أوروبا خلال الأسابيع الماضية. وأظهر باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، بشكل أساسي، وكذلك مانشستر سيتي الإنكليزي، رغبة كبيرة في التعاقد مع كيميتش، والحصول على توقيعه، وتبدو فرص برشلونة أكبر بعد تعاقد الفريق مع المدرب الألماني، هانسي فليك، الذي درّب كيميتش سابقاً مع بايرن ميونخ، ولكن تمديد العقد، سيجعل بايرن في موقف قوّة، وقد يرفض كل العروض، مثلما قد يُطالب بالحصول على مقابل مالي يضطر هذه الأندية إلى تغيير خططها مستقبلاً، وهو أمر بات وارداً بشكل كبير.

المساهمون