كيليان مبابي... هل يصبح صفقة أخرى لريال مدريد في اللحظات الأخيرة؟

31 اغسطس 2021
مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان (Getty)
+ الخط -

في حال توقيع النجم الفرنسي كيليان مبابي لريال مدريد، في يوم الموعد النهائي للانتقالات الصيفية، لن تكون هذه المرة الأولى التي يعقد فيها النادي صفقة كبيرة في الساعات الأخيرة من نافذة الانتقالات.

وتطارد إدارة الملكي النجم الفرنسي منذ فترة طويلة، الذي في حال انتقاله إلى قلعة "سانتياغو برنابيو" اليوم الثلاثاء، فسينضم إلى قائمة اللاعبين الذين وصلوا إلى كتيبة "الميرنغي" في اللحظة الأخيرة.

وانتقل غاريث بيل من توتنهام في اليوم الأخير من ميركاتو عام 2013، وتم توقيع الظاهرة البرازيلي رونالدو، من إنتر في عام 2002، عندما ضمّه النادي إلى كتيبة "غلاكتيكوس"، فيما جاء سيرجيو راموس، من إشبيلية في اليوم الأخير في 2005.

الجدل حول صفقة رونالدو

أُجبِر ريال مدريد على الانتظار طويلاً عندما تفاوضوا مع إنتر حول التعاقد مع رونالدو في عام 2002، وكان فلورنتينو بيريز يعمل جدياً حتى اللحظات الأخيرة لإبرام صفقة مع الجانب الإيطالي، لكنه وقّع أخيراً مع البرازيلي مقابل 45 مليون يورو. وكان رونالدو قد أنهى للتو مشاركة مميزة حصد من خلالها لقب كأس العالم مع البرازيل في كوريا الجنوبية واليابان، ولم يخيب رونالدو الآمال في مدريد، حيث سجل 104 أهداف في 177 مباراة بالنادي قبل مغادرته عام 2007.

انتداب راموس

بدأت الأخبار حول توقيع سيرجيو راموس في الانهيار في حوالى الساعة 17:00 بتوقيت أوروبا الصيفي في اليوم الأخير من الانتقالات، قبل أن ينضم اللاعب الإسباني مقابل 27 مليون يورو من إشبيلية، واستمر في حمل شعار الملكي لـ16 عاماً مليئة بالإنجازات، قبل أن ينتقل أسطورة النادي إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد انتهاء عقده في العاصمة الإسبانية. وإذا حصل ريال مدريد على مبابي هذه المرة، فسينضم إلى قائمة عظماء النادي، الذين انضموا إلى صفوف الفريق في اللحظات الأخيرة من الميركاتو.

المساهمون