كيف كسب تشافي الصراع على كيسييه؟

11 يوليو 2022
تشافي يملك شخصية قوية (إربنسبورت/Getty)
+ الخط -

نجح فريق برشلونة الإسباني في صراع الفوز بخدمات التعاقد مع العاجي فرانك كيسييه، قادماً من نادي ميلان الإيطالي، في صفقة انتقال حرّ بعد نهاية عقده مع بطل إيطاليا الموسم الماضي.

وواجه برشلونة منافسة قوية قبل حسم الصفقة، بما أن بطل الكالتشيو كان مصراً على بقاء نجم خط وسطه الذي ساعد الفريق على التتويج، إضافة إلى أندية أوروبية أخرى كانت تحلم بالفوز بخدمات كيسييه، خاصة وأن وجوده في نهاية عقده يعتبر مكسباً كبيراً.

وأكدت صحيفة "موندوديبورتيفو" الإسبانية، الأحد، أن كيسييه كان متخوفاً من الانتقال إلى برشلونة ولم يكن متحمساً لخوض التجربة، ولكن المدرب تشافي لعب دوراً حاسماً ونجح في قلب الطاولة في هذا الصراع، ونجح في إقناع العاجي بقبول عرض برشلونة.

وذكرت الصحيفة، أن تشافي اتصل بالنجم العاجي، الذي شرح للمدرب الإسباني بأن خصاله الفنية لا تتماش مع أسلوب النادي الكتالوني، ولكن تشافي أقنعه بأن له مكاناً خاصاً في الفريق بحكم أن برشلونة في حاجة إلى لاعب له قدرات بدنية قوية، وهي خصال يفتقدها كل نجوم الفريق حالياً.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الاتصال قلب المعطيات رأسا على عقب، ونجح النادي في إمضاء عقد مع شرط تسريحي قيمته 500 مليون يورو، ذلك أن ثقة المدرب مهمة في قرار أي لاعب، وكيسييه لا يريد أن يصارع من أجل كسب مكان أساسي في الموسم القادم، وقد حصل على الضمانات التي يبحث عنها.

المساهمون