كيف علّق "كاف" على تهديد الجريء بمقاطعة أمم أفريقيا 2023؟

09 ابريل 2022
رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء (Getty)
+ الخط -

استجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لطلب تونس وقرر تأجيل جولتين من التصفيات المؤهلة لمسابقة "كان" ساحل العاج 2023، والإبقاء على جولتين فقط في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

ويهدف هذا التأجيل إلى فسح المجال للمنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال، لإجراء مباريات ودية تحضيرية لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، وبالتالي فإن هذا القرار يصب في مصلحة 5 منتخبات وهي تونس والسنغال والمغرب وغانا والكاميرون.

وعلّق المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأفريقي، في تصريحات نشرها موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، السبت، على تهديد رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، بمقاطعة بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة، إذا لم يقم "كاف" بتأجيل الجولات الأولى للتصفيات.

وقال المسؤول في الاتحاد الأفريقي، الذي لم يكشف الموقع هويته : "لا يمكن أن نعلّق صراحة على تصريحات الجريء، أنا متأكد من أنه إذا احتاج استشارة من الكاف، فهو يعرف من سيتحدث معه".

وكان رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، قد أكد في تصريحات لقناة "التاسعة"، يوم الإثنين الماضي، أن عدم تأجيل "كاف" بعض الجولات من تصفيات أمم أفريقيا، فإن ذلك سيجعل منتخب بلاده يضحّي بهذه المسابقة، نظرا لانشغال "نسور قرطاج" بمنافسات المونديال المقبل.