كيف سيعوض أنشيلوتي غياب كاسيميرو وميندي أمام "الباريسي"؟

20 فبراير 2022
هل يحلُ أنشيلوتي مشكلة غياب كاسيميرو وميندي؟ (Getty)
+ الخط -

يتحضر فريق ريال مدريد الإسباني للمواجهة المُرتقبة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي ستُقام في التاسع من مارس/ آذار القادم، لكن عليه حل مشكلة غياب كاسيميرو وميندي المؤثرة.

ويواجه المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أزمة كبيرة بعد تأكد غياب كل من كاسيميرو وميندي عن مباراة الإياب، وذلك بعد تلقيهما لبطاقة صفراء جديدة، وتتمثل الأزمة بعدم وجود خيارات بديلة للاعبين اللذين سيغيبان عن المواجهة.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أمامه خياران لا ثالث لهما لكي يُعوض غياب الثنائي كاسيميرو وميندي، ويتمثل الأول بإشراك، ناتشو، في مركز الظهير خصوصاً أن المدرب لا يعتمد على البرازيلي، مارسيلو، كثيراً هذا الموسم.

أما الخيار الثاني فيتمثل بإمكانية إشراك المدرب الإيطالي لنجم دفاعه النمساوي، ديفيد ألابا، في مركز الظهير، رغم أنه لا يُفضل هذا القرار وفقاً للصحيفة الإسبانية، لأنه يعتمد عليه في مركز قلب الدفاع ولا يريد تغيير طريقة لعبه لكي لا يخسر مدافعا قويا في مركزه.

أما بالنسبة لكاسيميرو فيملك أنشيلوتي خيار إشراك، فيديريكو فالفيردي، في خط الوسط إلى جانب النجمين، توني كروس ولوكا مودريتش، لكن المشكلة ستكمن في الأدوار التي سيلعبها فالفيردي لأنه لم يعتد على اللعب في مركز ارتكاز.

وحدثت هذه المشكلة بسبب عدم تعاقد إدارة النادي "الملكي" مع لاعبين بُدلاء لكل من كاسيميرو وفيرلاند ميندي في حال غيابهما بسبب الإصابات أو نتيجة تلقي الكثير من البطاقات الصفراء، وهي المشكلة التي من الممكن أن يُعالجها النادي "المدريدي" في سوق الانتقالات الصيفية.