كيف سيحصل ريال مدريد على الأموال من مونديال قطر؟

17 نوفمبر 2022
يشارك 13 نجماً من ريال مدريد في مونديال قطر (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم دفع تعويضات للأندية التي سيشارك نجومها ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي تنطلق منافساتها في العشرين من الشهر الحالي بالمواجهة الافتتاحية بين منتخب "العنابي" ومنتخب الإكوادور في استاد البيت.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، أن فريق ريال مدريد سيحصل على 2.75 مليون يورو، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نتيجة مشاركة عدد من لاعبيه مع منتخبات بلادهم في منافسات كأس العالم 2022، من صندوق التعويضات التي وضعه الاتحاد الدولي للعبة.

وتابعت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعطي 9630 يورو يومياً لكل لاعب كرة قدم يخوض منافسات كأس العالم، علماً أن ريال مدريد لديه 13 لاعباً في مونديال قطر (كارفاخال، أسينسيو، بنزيمة، كامافينغا، تشواميني، فينيسيوس، رودريغو، ميليتاو، مودريتش، روديغر، فالفيردي، كورتوا، وهازارد).

وأوضحت أن ريال مدريد سيحصل على 173 ألفاً و300 يورو من الاتحاد الدولي بعد مشاركة لاعبيه في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022، لكن في حال تقدم اللاعب مع منتخب بلاده إلى مراحل متقدمة، فإن الأموال التي يحصل عليها ستزيد.

واختتمت أن المفاجأة بالنسبة للجماهير هي حصول فريق ريال مدريد على الأموال نتيجة مشاركة (غاريث بيل، كاسيميرو، رافييل فاران)، مع منتخبات بلادهم ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، الذين رحلوا عن النادي "الملكي" خلال السنوات الماضية في سوق الانتقالات.

المساهمون