كيف سيتصرّف الكبيّر مع عودة 4 لاعبين مهمين في لقاء مصر؟

13 ديسمبر 2021
الجهاز الفني لتونس يملك عديد الخيارات (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي لملاقاة نظيره المصري يوم الأربعاء المقبل، في مواجهة نارية يترقّبها الشارع الرياضي بالبلاد، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم "فيفا" قطر 2021.

وتشهد صفوف منتخب تونس في مواجهة "الفراعنة" عودة 4 لاعبين مهمين، بعد غيابهم عن المباريات الأخيرة في البطولة لأسباب مختلفة، ما سيجعل الجهاز الفني أمام عديد الخيارات التي تشمل أغلب المراكز.

وبات محمد علي بن رمضان على لائحة المدرب منذر الكبيّر، بعدما استوفى عقوبة الإيقاف مباراتين بعد طرده في مواجهة سورية، ومبدئيا، لن يكون لاعب الترجي أساسياً بدلا من ساسي أو الشعلالي، إلا إذا اختار الجهاز الفني اعتماد 3 لاعبين في خط الوسط.

وتعافى المخضرم ياسين الشيخاوي من الإصابة، لكنّه لن يلعب أساسياً مقابل مواصلة الاعتماد على المهاجم الهدّاف سيف الدين الجزيري، في المقابل، يملك اللاعب الثاني العائد من الإصابة علي معلول حظوظاً وافرة للعودة إلى التشكيل الأساسي بدلا من بن حميدة، نظراً لخبرة الأول في مثل هذه المواجهات.

أمّا في خط الدفاع، فمن المؤكد مشاركة الوافد الجديد لاعب روبن كازان الروسي منتصر الطالبي بدلا من بلال العيفة، في انتظار تحديد الخطة التكتيكية للكبيّر، أمّا حمزة المثلوثي الذي شُفي من الإصابة بفيروس كورونا، فسيواصل الابتعاد عن التشكيل الأساسي بسبب التألق اللافت لزميله محمد دراغر في مركز الظهير الأيمن.

المساهمون