كيف تصرف عموتة بعد حضور إعلاميين كوريين تمارين النشامى؟

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
05 فبراير 2024
عموتة لا يكشف أوراقه قبل المواجهة أمام عدسات إعلاميين كوريين      
+ الخط -

حضر عدد من الإعلاميين الكوريين لملعب تدريبات منتخب الأردن، الذي يستعد لخوض مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2023 أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، لكن المدرب الحسين عموتة تصرف بطريقة ذكية حتى لا يكشف أوراقه قبل هذه المواجهة.

ولم يجر المنتخب الأردني أي تمرين تكتيكي أمام عدسات الكاميرات، وذلك بهدف إبقاء خطط المدرب الحسين عموتة غير مكشوفة أمام نظيره الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، الساعي للتتويج باللقب الرابع في تاريخه بعدما كان آخر تتويج له في سبعينيات القرن الماضي.

وكان منتخب الأردن قد وصل إلى هذا الدور بعدما تجاوز دور المجموعات من خلال احتلال المركز الثالث في المجموعة بعد فوزٍ على ماليزيا ثم تعادل مع كوريا الجنوبية بنتيجة 2-2 قبل الخسارة أمام البحرين بهدفين لواحد، رغم عدم مشاركة العديد من الأسماء نظراً للتخوف من حصولهم على بطاقات صفراء وغيابهم عن دور الـ16.

وفي دور الـ16 تفوق منتخب الأردن بنتيجة 3-2 على حساب نظيره العراقي في مباراة مثيرة وقوية حين قلب النشامى الطاولة في ظرف دقائق معدودة قبل الفوز في ربع النهائي على طاجيكستان، المنتخب الذي أظهر قدرات كبيرة في هذه النسخة وهزم لبنان في دور المجموعات ومن ثم الإمارات في دور الـ16.

وسيحاول المدرب الحسين عموتة تعويض غياب علي علوان في الخط الأمامي، الغائب عن تشكيلة الفريق بسبب تراكم البطاقات، وبالتالي سيكون التعويل كبيراً على نجم مونبلييه موسى التعمري ويزن النعيمات.

بطولات

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

المساهمون