كيرون داير.. حكاية مأساة نجم نيوكاسل السابق

07 أكتوبر 2023
يعد كيرون داير أحد النجوم السابقين لنادي نيوكاسل يونايتد (STR/AFP via Getty)
+ الخط -

عاش النجم الإنكليزي، كيرون داير، قائد خط وسط نادي نيوكاسل يونايتد السابق حكاية مأساوية، بعدما جرى تشخيص إصابته بمرض الكبد النادر غير القابل للشفاء (التهاب الأقنية الصفراوية) في عام 2019.

كيرون داير الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، خضع لعملية زرع كبد في مستشفى أدينبروك في كامبريدج، وقال في تصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عقب خروجه من المشفى، الجمعة: "أشعر بأنني بصحة أفضل من أي وقت مضى".

وتابع نجم نيوكاسل يونايتد السابق: "أتمنى العودة إلى حياتي الطبيعية في الوقت المناسب، من أجل مواصلة رحلتي في العمل، وأطالب الجميع باحترام خصوصيتي مع عائلتي في هذا الوقت الحرج من حياتي، وأسعى الآن للتعافي".

وتأتي تصريحات كيرون داير بعدما قضى 3 أشهر في المستشفى، وهو ينتظر أن يقوم أحدهم بالتبرع بجزء من كبده حتى يكون مطابقاً لقائد خط وسط نيوكاسل يونايتد السابق، الذي عاش فترة صعبة للغاية، بعدما اعتزل في سن الـ 34، بسبب الإصابات الكثيرة التي تعرض لها.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن كيرون داير عاش حكاية مأساوية للغاية في حياته، سواء في فترة مرضه خلال الفترة الماضية أو الحادثة، التي صدم بها العالم في عام 2018، عندما كشف أنه تعرض للاعتداء الجنسي من قبل عمه الأكبر.

وروى كيرون داير كيف قام عمه "كيني"، بالاعتداء جنسياً عليه عندما كان طفلاً، وحاول شراء صمته بشراء الكثير من الشوكولاته التي يحبها، مع قيامه باستعمال العنف ضده، الأمر الذي دفعه إلى الصمت طويلاً، خوفاً من التعرض للضرب المبرح.

واعتبر كيرون داير أنه عاش حياة صعبة للغاية، لأنه تعرض في طفولته لاعتداء جنسي من قبل عمه الأكبر، وكذا سوء حظه في مسيرته الاحترافية، بسبب كثرة إصاباته، بالإضافة إلى معاناته من مرض الكبد النادر خلال السنوات الماضية.

يذكر أن كيرون داير (44 عاماً)، لعب خلال مسيرته الاحترافية لعدد من الأندية الإنكليزية، أبرزها نيوكاسل يونايتد، الذي دافع عن ألوانه خلال 190 مواجهة، وسجل معه 23 هدفاً، بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب "الأسود الثلاثة" في 33 مباراة دولية.

المساهمون