كوندي لـ"العربي الجديد" عن تونس: نعي حقيقة قدراتها ومواجهتها صعبة

الدوحة
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
28 نوفمبر 2022
جيل كوندي
+ الخط -

أكد مدافع منتخب فرنسا جيل كوندي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن منتخب بلاده سيتعامل مع المباراة أمام تونس بكل جدية لأنهم يحترمون كثيراً قدرات "نسور قرطاج"، وذلك قبل المباراة التي ستجمعهم يوم الأربعاء في الجولة الثالثة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال المدافع الفرنسي: "بلا شك نحن لا نعتقد أن المباراة ستكون سهلة، لقد شاهدنا جيداً تونس وهو منافس صعب ومتحمس بقوة وخاض مباريات بتنافسية عالية سببت عديد المشاكل لمنتخب الدنمارك، لهذا نحن لا ننتظر مباراة سهلة ومواجهتهم صعبة ومثلما قلت سنأخذ اللقاء بكل جدية، ونحن نعي حقيقة قدراتهم، هو فريق يملك مهارات فنية عالية، هم فريق لهم مهارات فنية ولهم قدرات بدنية وعلينا أن نحتوي مصادر القوة لديهم قبل فرض أسلوبنا.

وبخصوص الفكرة التي يحملها عن اللاعبين التونسيين قال مدافع برشلونة الإسباني:" هناك بعض اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الفرنسي ودوريات أخرى ولكن لا أعتقد أنه سيكون من المهم التركيز على لاعب أو اثنين، بل على المجموعة.

وضمن منتخب فرنسا التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، في وقت يصارع فيه المنتخب التونسي من أجل التأهل حيث سيكون بحاجة إلى الانتصار على بطل العالم وانتظار نتيجة أستراليا مع الدنمارك.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

المساهمون