السخيري يكشف لأول مرة موقفه من البنزرتي ويعترف بسرّ عن مواجهة بايرن

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
09 أكتوبر 2024
Element - westbay
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- إلياس السخيري، نجم إنتراخت فرانكفورت، يتحدث عن المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، مشيداً بشخصيته القوية وصرامته، ومؤكداً على أهمية الاستعداد لتحقيق نتائج جيدة تحت قيادته.

- السخيري يوضح أن غيابه عن المباريات السابقة كان بسبب الإصابة، وينفي الشائعات حول عدم رغبته في الانضمام للمنتخب، مشيراً إلى أن خروجه في مباراة بايرن ميونخ كان قراراً تكتيكياً.

- يركز السخيري على هدفه الأبرز مع المنتخب التونسي، وهو التأهل لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى التأهل لأمم أفريقيا والفوز بمواجهتي جزر القمر المقبلة.

تحدث نجم نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني إلياس السخيري (29 عاماً)، للمرة الأولى، عن المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي لكرة القدم، فوزي البنزرتي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، تزامناً مع عدد من التأويلات التي تحدث في الشارع الرياضي، حول علاقة حاملي الجنسية المزدوجة، مع المدرب الملقب بشيخ المدربين في تونس.

وشارك السخيري في تدريبات أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ تسلم البنزرتي مهامه، بما أن إلياس قد غاب عن المباراتين الماضيتين ضد مدغشقر وغامبيا، للإصابة، قائلاً: "نعم هذه المرة الأولى التي أحضر مع البنزرتي خلال تجربته الجديدة مع المنتخب، لكنني أعرفه منذ أن قادنا في المرة السابقة، أنا وزملائي نعرفه جيداً، نعلم أنه يملك شخصية قوية ولديه الصرامة كذلك، لذلك علينا أن نكون جاهزين من أجل تحقيق نتائج جيدة، لأن المدرب كذلك يعيش من أجل النتيجة، وعلينا نحن اللاعبين أن نكون في مستوى ثقته من أجل المواجهات المقبلة".

ويأتي هذا التصريح من السخيري ردّا على الأخبار التي تحدثت عن عدم رغبته في الانضمام للمنتخب، بسبب الشخصية القوية للبنزرتي، وطبعه الحاد، مثلما وصفه بعض المتابعين، فيما حامت الشكوك حول الحالة الصحية لإلياس بسبب خروجه بديلاً بين شوطي مباراة فريقه ضد بايرن ميونخ، في الدوري الألماني، الأحد الماضي، وفي هذا السياق اعترف السخيري بسرّ عن أدائه في ذلك اللقاء: "كان اختياراً تكتيكياً من المدرب، ربما يرى أن المستوى الذي قدمته لم يكن كافياً حتى أستمر في اللعب، يجب أن أقبل بهذا وأن أعمل بجد، حتى أكون جاهزاً عندما يحتاجني الجهاز الفني".

وتحدث السخيري عن هدفه الأبرز مع منتخب تونس في الفترة المقبلة، وهو التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم، 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، التي ستكون الثالثة له على التوالي بعد المشاركة في نسختي المونديال، عام 2018 و2022، لكنه أشار إلى أهمية التأهل كذلك إلى أمم أفريقيا، والفوز أولاً بمواجهتي جزر القمر، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.

ذات صلة

الصورة
الطالبي متألق مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تأسّف نجم منتخب تونس ، منتصر الطالبي (26 عاماً)، على عدم انتقاله إلى فريق أوروبي جديد في الميركاتو الصيفي الماضي، واضطراره البقاء في نادي لوريون.

الصورة
البنزرتي طالب الاتحاد تحفيز اللاعبين مزدوجي الجنسية (الاتحاد التونسي/العربي الجديد)

رياضة

حقق المدير الفني للمنتخب التونسي فوزي البنزرتي بداية جيدة مع كتيبة "نسور قرطاج"، بعدما حقق فوزين متتاليين، في مستهل تجربته الرابعة مع الفريق.

الصورة
اليعقوبي حاول إقناع الخزري بالتراجع عن الاعتزال (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

كشف المدرب المساعد لمنتخب تونس لكرة القدم، قيس اليعقوبي (58 سنة)، عن تفاصيل مثيرة، تخص محادثته مع نجم نادي مونبلييه الفرنسي، وهبي الخزري.

الصورة
نجم منتخب تونس علي العابدي (Getty)

رياضة

صنع نجم منتخب تونس لكرة القدم علي العابدي (30 سنة) الحدث في الميركاتو الصيفي، بعدما نجح في مغادرة فريقه كون والانتقال إلى نادي نيس

المساهمون