علي العابدي يكشف لـ"العربي الجديد" تفاصيل انتقاله إلى نيس ورسالته للجماهير التونسية

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
07 سبتمبر 2024
78979
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- علي العابدي، نجم منتخب تونس، ينتقل إلى نادي نيس في الدوري الفرنسي الممتاز بعمر الثلاثين، معلنًا انطلاقة جديدة في مسيرته الاحترافية.
- العابدي يعبر عن سعادته بالانتقال ويشكر الجماهير التونسية على دعمهم، موضحًا تفاصيل الصفقة التي تمت بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.
- العابدي يعتبر قصة نجاح ملهمة، حيث تجاوز صعوبات عديدة في مسيرته، من بينها فشل تجربته مع الترجي، ليصبح لاعبًا بارزًا في تشكيلة منتخب تونس.

صنع نجم منتخب تونس لكرة القدم علي العابدي (30 سنة) الحدث في الميركاتو الصيفي، بعدما نجح في مغادرة فريقه كون والانتقال إلى نادي نيس، ليقتحم بذلك أول تجربة له في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وهو في سن الثلاثين من عمره، ليعلن انطلاقة جديدة في مسيرته الاحترافية.

وتحدث علي العابدي لـ"العربي الجديد" بعد فوز منتخب تونس على مدغشقر، مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، قائلاً: "أنا سعيد جداً بالانتقال إلى نادي نيس، وسررت كثيراً بفرحة الجماهير التونسية بهذه الصفقة، وشعرت بذلك من خلال رسائل التهنئة الكبيرة التي تلقيتها في الأيام الماضية".

وكشف العابدي تفاصيل الصفقة التي حدثت بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا، حيث استغل نيس القوانين المحلية لضمه بعد نهاية الميركاتو: "في حقيقة الأمر، الاتصالات انطلقت منذ بداية الصيف، تعطلت المفاوضات قليلاً لأمور تتعلق بميزانية النادي، وكذلك واجهت رفضاً من فريق كون لبيعي، وفي نهاية الأمر، تذللت كل هذه الصعوبات وكتب الله لي التوقيع لنيس، الحمد لله". وأشار العابدي إلى أنه لا يخشى قوة المهاجمين في الدوري الفرنسي الممتاز قائلاً: "صراحة لا أفكر في هذا الأمر، وشخصياً لا أركز مع اللاعب المنافس مهما كان اسمه، سأحاول أن أعطي كل ما أملك على أرض الملعب، وبعد ذلك ما توفيقي إلا بالله".

وأجمع المتابعون في تونس على أن العابدي يمثل قصة نجاح ملهمة، بما أنه مر بصعوبات عديدة في مسيرته، أبرزها فشل تجربته مع نادي الترجي، ليقرر بعد ذلك الانتقال إلى الأفريقي، وفي ذلك الوقت لم يكن العابدي ضمن قائمة منتخب تونس تماماً، لكن في سنة 2019، فاجأ الجماهير المحلية عندما تعاقد مع فريق باريس إف سي، ومنه إلى كون، ليقود خمس سنوات مميزة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ونجح بذلك في ضمان مقعده في تشكيلة النسور.

وفي هذا السياق، قال العابدي: "اللاعب الكبير معرّض للعراقيل والصعوبات، وهذا ما يصنع الفارق بين لاعب وآخر، حيث هناك من يستسلم سريعاً عندما تعترضه أول مشكلة، شخصياً عندما أواجه العراقيل في مسيرتي أقوم سريعاً بمضاعفة العمل، هذا ما حدث معي، الحمد لله". واختتم العابدي، بأنه يتوقع أن يحظى بترحيب من نجوم نادي نيس عند عودته من معسكر منتخب تونس، قائلاً: "عندما وصلت إلى مقر النادي للخضوع إلى الاختبار الطبي والتوقيع، لم يكن هناك أي لاعب، بما أنهم كانوا في يوم راحة بعد مباراتهم في الدوري الفرنسي، أتوقع أن يحدث الترحيب من زملائي الجدد بعد عودتي من المنتخب".

ذات صلة

الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
فارسي سيكون إضافة قوية للمنتخب الجزائري (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يشهد معسكر المنتخب الجزائري الجاري حالياً في مركز سيدي موسى بالعاصمة الحضور الأول للظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأميركي محمد فارسي (24 عاماً).

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
تُعتبر سارة لجنف من نجوم السباحة في تونس (Getty)

رياضة

كشفت السباحة التونسية الأولمبية، سارة لجنف (34 سنة)، عن حظوظ السباحين العرب المشاركين في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن سبب غياب المصرية، فريدة عثمان

المساهمون