كوليبالي يقترب من يوفنتوس: هل يُكرر أليغري سيناريو صفقة هيغواين؟

24 ابريل 2023
كوليبالي ربما يعود إلى الكالتشيو من جديد (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

يعتزم فريق يوفنتوس الإيطالي، دعم دفاعه في الموسم القادم بالسنغالي، كاليدو كوليبالي، لاعب فريق تشلسي الإنكليزي، وذلك تحسباً لرحيل عدد من نجومه في نهاية الموسم الحالي.

وبدأ يوفنتوس في التواصل مع مدافع فريق تشلسي، إذ أكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الأحد، أن المدرب ماسيميليانو أليغري يرغب بقوة في التعاقد مع كوليبالي، ويبدو أنه شرع في التواصل مع وكلاء المدافع من أجل معرفة موقفه.

ولم تكشف الصحيفة موقف كوليبالي، الذي حمل شارة القيادة في فريق نابولي سابقاً، ويُعتبر من أهم لاعبي نابولي وقدم مستويات رائعة جعلت منه أفضل مدافعي "الكالتشيو"، كما أنه يرتبط بعلاقة قوية مع جماهير فريق الجنوب الإيطالي، وسبق له أن رفض مقترحاً للرحيل إلى يوفنتوس. 

في المقابل، لا يبدو فيه تشلسي رافضاً لرحيل كوليبالي، بما أن الفريق يملك العديد من المدافعين، إضافة إلى أن لاعبه السنغالي لا يُعتبر مهماً في حسابات المدربين الذين قادوا الفريق خلال هذا الموسم.

ويواجه كوليبالي التجاهل مع تشلسي، إذ فشل في فرض نفسه أساسياً ولا يشارك إلا عند الطوارئ في حال معاقبة بعض اللاعبين أو إصابتهم، وهو العامل الذي شجّع يوفنتوس على فتح باب التفاوض مع السنغالي لاستغلال هذه الفرصة.

وفي انتقاله إلى يوفنتوس، فإن كوليبالي ربما يُعيد إلى الواجهة ما حصل خلال صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني، غونزالو هيغواين، إلى يوفنتوس قادماً من نابولي، إذ لم تغفر له جماهير فريق الجنوب الإيطالي هذه الخطوة.

المساهمون