كورتوا يخضع لعملية جراحية.. إصابة الركبة كابوس حارس ريال مدريد

20 مارس 2024
كورتوا حامي عرين ريال مدريد سيضطر لتأجيل عودته للملاعب (ألبرتو جاردن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، خضع لجراحة ناجحة لعلاج تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، بعد إصابة تعرض لها خلال التدريبات.
- كورتوا، الذي كان قريبًا من العودة للملاعب بعد تعافيه من إصابة قديمة بالرباط الصليبي، تعرض لإصابة جديدة مما أدى لغيابه عن الملاعب لسبعة أشهر.
- إصابة كورتوا دفعت ريال مدريد للتعاقد مع كيبا أريزبالاغا من تشلسي، بينما أثبت الحارس الأوكراني أندريه لونين قيمته كحامي عرين الميرنغي الأول.

خضع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (31 عاماً)، حامي عرين ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء لتدخل جراحي ناجح لعلاج تمزقٍ في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى تعرّض له أمس الثلاثاء خلال تدريباته مع النادي الملكي.

وأصدر النادي الملكي بياناً رسمياً حول تطورات إصابة كورتوا، جاء فيه: "خضع لاعبنا تيبو كورتوا اليوم بنجاح لجراحة علاج تمزق في الغضروف المفصلي تحت إشراف الجهاز الطبي لريال مدريد، سيبدأ اللاعب عملية تعافيه في الأيام المقبلة".

وكان كورتوا قريباً من العودة إلى الملاعب، لكنه تعرّض لإصابة جديدة في الأمتار الأخيرة من رحلة تعافيه من إصابة قديمة، كان قد تعرّض لها في العاشر من شهر أغسطس/ آب الماضي 2023، تتمثل  بقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليسرى.

وكان كورتوا غائباً عن الفريق الملكي منذ سبعة أشهر بسبب إصابته الأولى، ومع عودته منذ فترة للتمارين، سمع العملاق البلجيكي يوم أمس الثلاثاء أثناء المران صوت طقطقة في ركبته وخرج من الملعب باكياً قبل أن يتأكد من إصابته الجديدة.

وبعد إصابة تيبو كورتوا، اضطر نادي ريال مدريد للتعاقد مع الحارس الإسباني كيبا أريزبالاغا من تشلسي، وهو يملك أيضاً الحارس الأوكراني أندريه لونين، الذي استطاع أن يثبت قيمته ويصبح حامي عرين الميرنغي الأول، بعدما قدم مستوى مميز أقنع من خلاله المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالاعتماد عليه بدلاً من حارس أثلتيك بلباو السابق.

المساهمون