كوتينيو.. رفض عروض أوروبية من أجل تحديه الجديد مع الدحيل

09 سبتمبر 2023
يريد كوتينيو نسيان تجربته مع برشلونة (العربي الجديد/الحساب الرسمي للدحيل/Getty)
+ الخط -

رفض النجم البرازيلي فيليب كوتينيو العروض التي تلقاها من عدد من الأندية الأوروبية المهتمة بخدماته في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما قرر خوض تحدٍ جديد في مسيرته الاحترافية مع فريق الدحيل القطري.

وتابعت الجماهير الرياضية مستقبل فيليب كوتينيو، الذي ظهر جلياً بأنه يريد مغادرة أستون فيلا الإنكليزي، وخوض تحدٍ جديد في مسيرته الاحترافية، بعدما رفض عروضاً من أندية إسبانية وفرنسية في سوق الميركاتو الصيفي الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية.

صحيح أن صاحب الـ31 عاماً اختار اللعب مع نادي الدحيل، لكنه يدرك جيداً بأنه قادم على مغامرة مليئة بالتحديات، خاصة أن الفريق يريد الدفاع عن لقب دوري نجوم قطر، الذي حققه في الموسم الماضي، بالإضافة إلى المنافسة في دوري أبطال آسيا، التي يريد البرازيلي ترك بصمته فيها.

كوتينيو عانى كثيراً في مسيرته الاحترافية، بعدما قرر الرحيل عن ليفربول الإنكليزي في شهر يناير/ كانون الثاني عام 2018 إلى برشلونة الإسباني، الذي لم يستطع فيه النجم البرازيلي التكيف مع طريقة اللعب، ليجد نفسه على مقاعد البدلاء.

وتعرّض كوتينيو للإصابة في بداية رحلته مع برشلونة، وغاب عن الملاعب طويلاً، لكنه عاد مرة أخرى، وسجل هدفاً في شباك ريال مدريد بالكلاسيكو، الذي أقيم في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، إلا أن طريقة احتفاله (وضع يده على أذنيه)، جعلته يتلقى انتقادات لاذعة من قبل جماهير الفريق الكتالوني، التي اعتبرت ما فعله البرازيلي حينها أمراً غير لائق.

ووجد كوتينيو نفسه عرضة للتهميش في نادي برشلونة، الأمر الذي دفعه إلى طلب الرحيل على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ الألماني في صيف 2019، ولمع نجمه كثيراً، وكان من ضمن الأسماء التي حققت الانتصار العريض على برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين في دوري أبطال أوروبا عام 2020، والتي حقق لقبها البرازيلي.

رحلة كوتينيو لم تعمّر طويلاً مع بايرن ميونخ، الذي رفضت إدارته شراء عقده، ليعود مرة أخرى إلى برشلونة، حيث فشل في إيجاد مكانٍ في التشكيلة الأساسية، ليرحل بعدها إلى أستون فيلا الإنكليزي في السابع من شهر يناير/ كانون الثاني عام 2022.

ورغم رحيله عن برشلونة، فشل كوتينيو بترك بصمة تذكر مع أستون فيلا، ليقرر في سوق الانتقالات الصيفية عام 2023 خوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية تنسيه التهميش والإصابات التي تعرض لها، لكنه رفض العروض الأوروبية، من أجل خوض تحدٍ جديد مع الدحيل القطري.

المساهمون