كوبا أميركا "كابوس" برشلونة للموسم المقبل

27 يوليو 2014
+ الخط -

تتبقى أيام على انطلاق الموسم الكروي الجديد، وبدأ فريق برشلونة الإسباني التفكير في الأزمة التي سيواجهها إلى جانب مختلف الفرق الأوروبية بسبب بطولة كوبا أميركا، والتي ستحرم مجموعة هامة من لاعبي الفريق من المشاركة في المباراتين النهائيتين لبطولتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا، حال وصول الفريق لهاتين المرحلتين.

وتمثل البطولة أهمية كبيرة لمنتخبات أميركا الجنوبية، وتعتبر إحدى أهم البطولات التي يتابعها العالم، وتنطلق نسختها الرابعة والأربعين في تشيلي في الفترة ما بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز القادمين.

وتكمن الأزمة في قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تلزم الأندية بالسماح للاعبيها بالسفر إلى معسكرات منتخبات بلادهم قبل أسبوعين من انطلاق البطولات القارية والعالمية، وهو ما سيجبر البرسا على ترك مجموعة من أهم لاعبيه في الرمق الأخير، والأهم من الموسم المقبل.

وتنطلق البطولة في الحادي عشر من يونيو/حزيران 2015، وهو ما يعني انضمام اللاعبين إلى معسكرات منتخباتهم في الثامن والعشرين من مايو/إيار، وبالتالي غيابهم عن مباراتي النهائي لكأس الملك المقرر إقامتها في الثلاثين من مايو، ودوري الأبطال في السادس من يونيو/حزيران.

وفي حال اعتماد المواعيد المقررة من قبل الاتحادين الإسباني والأوروبي، سيغيب عن البرسا كل من الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، والبرازيليين نيمار دا سيلفا وداني ألفيش، والتشيلي كلاوديو برافو إلى جانب الأوروجواني لويس سواريز حال تغيير العقوبة الموقعة عليه من قبل "الفيفا" بحرمانه لـ 9 مباريات دولية و4 أشهر من اللعب مع فريقه، والمنظورة أمام المحكمة الرياضية وسيتم البت فيها الشهر المقبل.

ولن يطال الضرر برشلونة فقط، ولكن سيكون وبوقع أقل على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي قد يفقد كل من البرازيلي مارسيلو والكولومبي الشاب جيمس رودريجيز والأرجنتيني أنخل دي ماريا حال بقائه في صفوف الفريق.

أما أتلتيكو مدريد فقد يفقد كل من الأوروجوانيين دييجو جودين وكريستيان سيبويا والبرازيلي جواو ميرندا، في حال اختيارهم لخوض منافسات كوبا أميركا 2015.

المساهمون