كنان يلدز.. حكاية "سرقة القرن" الجديدة من بايرن ميونخ

20 نوفمبر 2023
يعد كنان يلدز أحد المواهب الشابة في منتخب تركيا (ماجي هيتاجي/Getty)
+ الخط -

لم يتوقع النجم التركي الشاب، كنان يلدز، أن يصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما ساهم بفوز منتخب "ذئاب الأناضول" على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الدولية الودية، التي جمعت بينهما السبت.

صحيح أن المواجهة بين منتخب تركيا ومنتخب ألمانيا ودية، لكن النجوم حولوها إلى منافسة محتدمة، من أجل استعراض مهاراتهم الفنية، لكن كنان يلدز فرض نفسه بطلاً، بعد "الإعصار" الذي ضرب به خط وسط ومدافعي وحارس مرمى "المانشافت"، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وظهر كنان يلدز (18 عاماً) بشكل رائع في المواجهة ضد منتخب ألمانيا، وجعل الجماهير الرياضية تبحث عن خلفية نجم فريق يوفنتوس للشباب، الذي ظهر للمرة الأولى مع في التشكيلة الأساسية لمنتخب تركيا، ووقع أوراق اعتماده، حتى يكون ضمن المجموعة، التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة 2024.

وأكدت الصحيفة على أن بايرن ميونخ تعرض لـ"سرقة قرن" جديدة (سبق أن فاجأ البايرن الجميع بالتخلي عن توني كروس لصالح ريال مدريد)، بعدما نجح يوفنتوس في خطف الموهبة الشابة، كنان يلدز، بشكل مجاني قبل موسمين، وجعل إدارة العملاق "البافاري" نادمة على التفريط به، بعدما قدم أوراق اعتماده مع منتخب تركيا، نتيجة ما فعله ضد منتخب ألمانيا.

ويحمل كنان يلدز الجنسية التركية والألمانية، لكنه استمع لنصيحة والده، الذي طالبه بضرورة اللعب مع منتخب "ذئاب الأناضول"، رغم أن والدته "البافارية" حاولت ثنيه كثيراً عن هذا القرار، وجعله يفكر بخوض التجربة مع "المانشافت".

واستغل الاتحاد التركي لكرة القدم التردد، الذي أظهره نظيره في ألمانيا، وخطف الموهبة الشابة كنان يلدز، لتتلقى الكرة الألمانية ضربة مزدوجة، بعدما ظهر قائد خط الوسط لأول مرة مع ذئاب الأناضول، بالإضافة إلى ما فعله يوفنتوس مع بايرن ميونخ.

ويتلقى كنان يلدز معاملة خاصة في نادي يوفنتوس، التي تحرص إدارته على الاهتمام بالموهبة الشابة، من أجل جعله أحد نجوم الفريق الأول في المستقبل، بعدما مددت عقده حتى عام 2027، وتلقت من أسطورة "السيدة العجوز" السابق، ديل بييرو، نصيحة مباشرة، بأن عليهم الاعتناء بقائد خط الوسط.

المساهمون