كلاسيكو الإثارة والندية من نصيب برشلونة.. تدخلات عنيفة وأحداثٌ مثيرة

30 يوليو 2023
الفريقان قدما مواجهة مميزة فنياً (عمر فيغا/ Getty)
+ الخط -

خسر ريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة أهداف دون رد، الأحد، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "أي تي أند تي" بالولايات المتحدة الأميركية، في كلاسيكو يأتي ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

ولم يعرف اللقاء طعم الودية، لما شهده من منافسة شرسة وتدخلات عنيفة بين اللاعبين، إضافة إلى نسق فني عالٍ، لما يملكه الفريقان من لاعبين بمستوى كبير، خصوصاً بعد الانتدابات الأخيرة لكليهما.

هدف عالمي من ديمبيلي و"جزاء" ضائعة

سجل عثمان ديمبيلي الهدف الأول لبرشلونة في المباراة في الدقيقة الـ15 بعد تكتيك مثالي، حيث لعب غوندوغان مخالفة تجاه بيدري، الذي كان ينتظر الكرة على حافة المنطقة، ليمرر كرة ساحرة للنجم الفرنسي، الذي هزّ شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بكرة صاروخية.

وبعد دقائق قليلة، أضاع فينيسيوس جونيور ركلة جزاء، احتسبت بعد لمسة يد على رونالد أراوخو، حيث اختار البرازيلي تسديد الكرة بقوة، لكنها اصطدمت بالعارضة.

إضاعة فينيسيوس لركلة الجزاء تعيد فتح النقاش حول تنفيذ هذه المخالفات بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيمة إلى الاتحاد السعودي، ما يترك المكان شاغراً هذا الموسم، والمرشحان لتحمّل المسؤولية هم، إضافة إلى فينيسيوس، كلّ من مودريتش ورودريغو.

تدخلات عنيفة

ولم تغب التدخلات العنيفة عن المواجهة، رغم ودية اللقاء، حيث حصل الفرنسي إدواردو كامافينغا على بطاقة صفراء في الدقيقة الـ 34 بعد تدخل قاسٍ على أراوخو، فيما طالب لاعبو الريال بطرد مباشر للهولندي فرينكي دي يونغ، بعد عرقلته من الخلف البرازيلي إيدير ميليتاو.

العارضة تعاند الريال

وكانت العارضة قد وقفت حائلاً أمام تهديدات الريال في أكثر من مناسبة، واحد منها المحاولة المزدوجة في الشوط الأول بعد أن سدد فينيسيوس كرة ارتطمت بالعارضة، ومن ثم على خط المرمى قبل أن تعود للعب، فيما أرسل الفرنسي أوريلين تشواميني كرة في الحصة الثانية من مسافة بعيدة ردتها العارضة، قبل أن تصطدم برأس حارس البارسا تير شتيغن، لتخرج إلى ركلة ركنية، قبل أن ينجح فيرمين لوبيز وفيران توريس في تسجيل الهدفين الثاني والثالث في آخر 5 دقائق من عمر اللقاء.

وجدير بالذكر أن الريال كان قد بدأ جولته التحضيرية بانتصار على ميلان ومانشستر يونايتد بنتيجة (3-2) و(2-0) على الترتيب، أما غريمه اللدود، فقد خاض مباراة وحيدة ضد أرسنال، وخسرها (3-5)، فيما ألغيت مواجهته ضد يوفنتوس، بسبب إصابة بعض من لاعبي "البلاوغرانا" بفيروس في المعدة.

المساهمون