كشافو برشلونة حضروا مباراتي المغرب أمام البرازيل والبيرو لهذا السبب

29 مارس 2023
أمرابط شارك في مباراة فوز المغرب على البرازيل (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

عرفت المباراتان الوديتان الأخيرتان للمنتخب المغربي أمام كلّ من البرازيل بمدينة طنجة، والبيرو بالعاصمة الإسبانية مدريد، حضور كشافين من نادي برشلونة، لمتابعة أحد أبرز نجوم "أسود الأطلس"، حيث يسعى الفريق "الكتالوني" للتعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب للمنتخب المغربي الأول، رفض ذكر اسمه، أن بعض التقنيين "الكشافين" التابعين للطاقم الفني لنادي برشلونة الإسباني، حضروا المباراتين لمتابعة متوسط ميدان منتخب المغرب سفيان أمرابط، بعد أن دخل اهتمامات الفريق بشكل كبير.

وأوضح المصدر نفسه، أن كشافي نادي برشلونة، حضروا بطلبٍ من إدارة النادي لإعداد محضر مفصل عن أمرابط، قبل الدخول معه في مفاوضات رسمية منتظرة خلال الفترة المقبلة، بعد أن كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى برشلونة في "الميركاتو" الشتوي الماضي بنظام الإعارة من نادي فيورنتينا الإيطالي.

وتابع ذات المصدر، أن برشلونة يرغب بقوة في انتداب أمرابط بداية من الصيف المقبل، كما أن إدارة ناديه تسعى لتجديد عقده لمواسم كروية إضافية، غير أن النادي الكتالوني يُعد عرضاً لتقديمه للاعب، يُنتظر أن لا يكون كبيراً من حيث القيمة المالية، نظراً للأزمة المالية التي يعيشها الفريق في وقت تسعى أندية أخرى للتعاقد مع اللاعب.

ولفت أمرابط الأنظار إليه بعد تألقه اللافت في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث ساهم في تحقيق منتخب بلاده لإنجاز كبير باحتلال المركز الرابع في المونديال، وجرى اختياره من بين أفضل اللاعبين في المسابقة.

جدير بالذكر أن أمرابط شارك رسمياً في المباراتين الوديتين أمام البرازيل بطنجة في 25 مارس/ آذار الجاري، وأمام البيرو بملعب "ميتروبوليتانو" بمدريد، في 28 من الشهر نفسه، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

المساهمون