كريستيانو رونالدو يفتتح متحفه الخاص في السعودية

25 نوفمبر 2023
رونالدو صنع إنجازات فريدة في السعودية (Getty)
+ الخط -

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت، متحفه الخاص في العاصمة السعودية الرياض، بمنطقة "بوليفار سيتي" إحدى أهم الأماكن التي تحتضن موسم الرياض 2023.

وحرص رونالدو على إبقاء إرثه في السعودية بعد مغادرته فريق النصر، حيث إن المتحف يعرض جانباً مهماً من تاريخ الأسطورة، كما أنه يظهر مجموعة من أهم الجوائز الجماعية والفردية التي حصل عليها، ومنها الكرة الذهبية والحذاء الذهبي ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى التعريف بمسيرة اللاعب التاريخية في كرة القدم.

ويلتقي زائر المتحف لحظة دخوله بتمثال لكريستيانو مصنوع من الشمع، مع فضاء لالتقاط الصور معه، ثم ممر يعرض فيه جميع التتويجات والكؤوس، حتى الوصول إلى متجر خاص، لشراء المنتجات التذكارية.

ويستقبل المتحف زواره يومياً، حيث يتيح لهم فرصة أخذ الصور بجانب اللاعب بتجربة فريدة من خلال شاشة ذكية، مستوحاة من تقنية الذكاء الاصطناعي، في تجربة تفاعلية تبهر الزائرين.

كما يوجد أيضاً تجربة تفاعلية أخرى خارج المتحف، وهي قفزة رونالدو الشهيرة لتسديد الكرة بالرأس، أما التجربة الثالثة فهي عبارة عن ملعب صغير، يمكن للزائر ركل الكرة إلى الشباك التي تم تزويدها بحساسات لقياس قوة التسديدة، كما يوجد بالمتحف أيضاً أماكن للعب الأطفال.

المساهمون